التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:34 ص , بتوقيت القاهرة

اشحن موبيلك للمرور من ماكينة المترو في معرض Mini Maker الأول

استضافت القاهرة، أمس السبت، معرض Mini Maker Faire لأول مرة في الوطن العربي، داخل الجريك كامبس بالجامعة الأمريكية في التحرير، وذلك كجزء من الحدث العالمي السنوي Maker Faire، بتنظيم شركة "Fab Lab مصر" ومركز موارد المعلومات في السفارة الأمريكية، كشريك رسمي في التنظيم وشركة "إنتل" بصفتها راعي رسمي للمعرض.


وتضمنت الفعالية عرض مجموعة من أفكار المهندسين ورواد الأعمال، إلى جانب عدد من ورش العمل للتواصل مع أصحاب الأفكار، وتعليم الأطفال كيفية صناعة وابتكار أجهزة وممارسة ألعاب وأشكال مختلفة من التسلية.


عرض فريق Edify مجموعة من الابتكارات التقنية، منها Edify VR، وهي عبارة عن نظارة واقع افتراضي مصنوعة من الكارتون، فكرتها مستوحاة من نظارة جوجل CardBoard.



كما قدم "إيديفاي" روبوت Robofy والذي يتميز بأنه يعتمد للعمل على أكثر من تقنية في عمله، وهي ضغط الهواء "هيدروليك"، وتتكون من زجاجتين بلاستيكيتين مملوءتين بالهواء، وكذلك نظام تحكم هيدروليكي، ونصلين متقاطعين "شوكة" يستخدمان لنقل الأجسام، بالإضافة إلى اعتمادها على بطارية قابلة للشحن.




كما عرض فريق "تذكرتي" تطبيقه، الذي سيحل محل تذاكر مترو الأنفاق، حيث إن المستخدم يفتح التطبيق على هاتفه وينشيء حسابا له ويزوّده بالرصيد، وعندما يدخل محطة المترو، يمرر هاتفه على ماكينات المرور في المترو، والتي ستحتاج إلى تزويدها بمستشعر بحيث يمكنها التفاعل مع التطبيق، وبذلك سيتم توفير ساعات طويلة من الاصطفاف في طوابير أمام آلات المرور، وكذلك توفير الجهد وتقليل العمالة المسؤولة عن قطع التذاكر.