التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

اتفاقية مشتركة بين جوجل وفيس بوك وأبل لدعم "زواج المثليين"

 تقدمت كل من جوجل وفيس بوك وأبل ومايكروسوفت، بالإضافة إلى ما يزيد على 350 شركة أخرى، بعريضة إلى المحكمة الأمريكية العليا، لمطالبتها بتشريع زواج المثليين في الولايات كافة، بحسب موقع "Tech Times".

وجاءت العريضة، التي تقدمت بها الشركات، قبل المناقشة المقرر أن تنظمها المحكمة، الشهر المقبل، بشأن حقوق المثليين، وما إذا كان لهم الحق الدستوري في الزواج بأي مكان في الولايات المتحدة أم لا.

وفي حال خلصت المحكمة إلى أن الزواج من نفس الجنس ستتم إتاحته في بعض الولايات، فإنها ستناقش ما إذا كان سيتم الاعتراف بالزواج المثلي الذي تمَّ في ولاية تشرعه، في الولايات الأخرى التي لا تسمح به أم لا.

وأوضحت الشركات أن غياب المساواة في الزواج المثلي بتشريعات الولايات كافة، سيتسبب في مواجهتها لمشكلات عديدة في العمل، حيث كتبت في العريضة المشتركة "قوانين الولاية التي تمنع أو ترفض الاعتراف بالزواج من نفس الجنس تعرقل جهود صاحب العمل في توظيف القوة العاملة الأكثر موهبة، والإبقاء عليها"، في إشارة إلى الصعوبات التي سيواجهها المثليون في تشريع زواجهم ببعض الولايات.

وأضافت الشركات أن المثليين سيواجهون أيضا مشكلات في تنقلاتهم المرتبطة بالعمل من ولاية إلى أخرى لا تعترف بزواجهم، في حال لم يتم اعتماد تشريع الزواج من نفس الجنس في الولايات كافة.