التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:21 ص , بتوقيت القاهرة

5 ابتكارات تكنولوجية غريبة في "MWC 2015"

من المعروف عن المعرض العالمي للأجهزة المحمولة MWC، تبنيه للتقنيات والهواتف المحمولة التي تهم الجميع وينتظرها المستخدمون، ولكن أيضا لم يخل المؤتمر من الابتكارات التكنولوجية الغريبة، والتي يسلط موقع "دوت مصر" الضوء عليها.

1- الدراجات الكهربائية:
كشفت شركة فورد خلال المعرض عن نموذجين من الدراجات الكهربائية والتي تقيس ضربات القلب، كما أنهما قابلتين للطي، ويمكن توصيلهما بالهاتف الذكي، وزودتهما الشركة ببطارية سعتها 9 أمبير، ومحرك 200 وات.


 

2- تقنية "بيتزا هت":
أعلنت الشركة الناشئة الإيطالية "لا كوماندا" في مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة عن ابتكار جديد اسمه "Click'N'Pizza" الذي سيمكن المستخدم من طلب البيتزا عبر ضغطة واحدة في جهاز صغير ودائري يمكن من خلاله طلب البيتزا وتعديل الطلب وعرض وقت وصول البيتزا إليك.

والجهاز يعمل عبر "واي فاي"، وسيتمكن أصحاب المطاعم من تقديم خدمات وعروض للمستخدمين الذين يمرون بمناسبة سعيدة كأعياد الميلاد بتقديم بيتزا إضافية بنفس السعر.



3- Oral-B:
أول فرشاة أسنان تعمل بتطبيق على الهاتف الذكي، حيث أصبح تنظيف الأسنان أسهل وأكثر متعة من ذي قبل، حيث أنه من خلال هذه الفرشاة يمكن للمستخدم التحكم في نسبة تنظيف أسنانه من خلال التطبيق.



4- نظارة الإخفاء:
صممت هذه النظارة لمواجهة تكنولوجيا التعرف على الوجه، فهي صممت خصصيا لإحباط محاولات مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "فيس بوك" في التعرف على وجوه الأشخاص في الصور والإشارة لهم.



5- ساعة جيب ذكية: 
شركة "Monohm" قامت بإنشاء ساعة جيب قرصية ذكية، وهو شيء مختلف عن تلك الساعات الذكية القابلة للارتداء، فتأتي هذه الساعة على شكل قرص، ويذكر مصنعي هذه الساعة يمكن من خلالها معرفة الوقت دون تصفح الإشعارات وكل تلك الأشياء التي تشغله وتعطله.

فالساعة دائرية ظهرها مصنوع من الخشب القابل للتبديل، وتحمل بداخلها كاميرا.