التوقيت السبت، 24 أغسطس 2019
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أثرياء عالم التكنولوجيا

نشرت مجلة "فوربس" قائمتها السنوية لمعرفة أغنى الرجال في العالم، وكان لعالم التكنولوجيا نصيب كبير في قائمة أغنى الرجال في العالم لعام 2014. يقدم موقع "دوت مصر" قائمة بأغنى 10 شخصيات في عالم التكنولوجيا.

1- بيل جيتس
جاء مؤسس شركة مايكروسوفت على رأس القائمة، ليس كأغنى رجل في عالم التكنولوجيا، ولكن كأغنى رجل في العالم بأسره، وبلغت ثروة بيل جيتس حوالي 79.2 مليار دولار ولم يبلغ من العمر إلا 59 عاما.


2- لاري إليسون
صاحب السبعين عاما، هو المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة صناعة البرمجيات أوراكل، وتقدر ثروته بحوالي 54.3 مليار دولار، واختير كخامس أغنى شخصية في العالم.


3- جيف بيزوس

جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الأمريكية،  الخاصة بتجارة الإلكترونيات، وتقدر ثروته بحوالي 34.8 مليار دولار، كما أنه يبلغ من العمر 51 عاما، وجاء في المرتبة الخامسة  عشر كأغنى رجل في العالم.


4- مارك زوكربيرج
المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة التواصل الاجتماعية الأشهر "فيس بوك" في حين أن مارك زوكربيرج لم يتجاوز عمره إلا 30 عاما، إلا أن ثروته تقدر بحوالي 33.4 مليار دولار، بينما جاء في المرتبة السادسة عشر عالميا.


5- لاري بيج
المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "جوجل" حيث جاء في التاسعة عشر عالميا، والخامسة كأثرى رجل في عالم التكنولوجيا، وتقدر ثروته بحوالي 29.7 مليار دولار، ويبلغ من العمر 41 عاما.


6- سيرجي برين
المؤسس المساعد ورئيس المشروعات داخل شركة جوجل، والذي يبلغ من عمره 41 عاما، وتبلغ ثروته حوالي 29.2 مليار دولار، فيما حصل على المرتبة العشرون عالميا.


7- جاك ما
المؤسس الصيني لشركة "علي بابا" وهو أكبر موقع للبيع الإلكتروني، وتقدر ثروته حوالي 22.7 مليار دولار، كما أنه يبلغ من العمر 51 عاما، وكانت المرتبة 33عالميا من نصيبه.



8- ستيف بالمر
الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، حيث جاء في المرتبة 35 عالميا، والثامنة على مستوى مجال التكنولوجيا، وتبلغ ثروته 21.5 مليار دولار، كما أنه يبلغ من العمر 58 عاما.


9- لورين باول
أرملة الرئيس التنفيذي الأسبق ومؤسس شركة أبل، وهي رئيسة جمعية "Emerson Collective" الخاصة بحماية البيئة، وحقوق المرأة والطفل، وتقدر ثروتها بحوالي 19.5 مليار دولار ويرجع معظمها لشركة أبل، كما أنها تبلغ من العمر 51 عاما.


10- مايكل ديل
رئيس مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي لشركة صناعة الأجهزة التكنولوجية "ديل"، وتبلغ ثروته حوالي 19.2 مليار دولار، ويحتل المرتبة العاشرة في مجال التكنولوجيا، والمرتبة 47 عالميا، ويبلغ من العمر 50 عاما.