التوقيت الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
التوقيت 05:07 م , بتوقيت القاهرة

بعد 3 أشهر في "البريد".. نجم وزيرا للاتصالات

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، عن إجراء تعديلات وزارية محدودة شهدت إقالة وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي، ليتولى المهمة المهندس خالد نجم، وهو الرجل الذي تولى مهام رئاسة الهيئة القومية للبريد قبل نحو 3 أشهر فقط، إلا أن رئيس الوزراء قرر الاستعانة به في منصب وزير الاتصالات.


ويقوم موقع "دوت مصر" برصد بعض المحطات العملية التي مر بها وزير الاتصالات الجديد.


- المهندس خالد علي نجم، يمتلك خبرة 30 عاما في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وهو متخصص في تصميمات وتطبيقات البنية التحتية المعلوماتية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، وخلال هذه الفترة تولى إدارات الدعم الفني وشبكات المعلومات وخدمات تصميم وتنفيذ مراكز المعلومات وحلول درء المخاطر وضمان استمرارية العمل، كما تولى تطبيقات المدن الذكية في إدارة الخدمات الحكومية والكهرباء والمياه والطوارئ.


- ساعدته هذه الخبرات في تكوين شبكة من العلاقات في قطاعات البنوك وشركات التأمين والبترول والتطوير العقاري وكذلك في قطاعات الحكومة والاتصالات على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي، وذلك في مجالات التسويق والمبيعات والدعم الفني.


- التحق المهندس خالد، بشركة "أي بي إم" في عام 1984، بالإدارة الهندسية والدعم الفني ثم بدأ العمل في قطاع الخدمات التكنولوجية وتطويرها منذ عام 1990، حتى عام 1999، ثم تولى إدارة تصميم وتنفيذ شبكات ومراكز المعلومات حتى سبتمبر 2006.


- تولى تطبيق برامج التحول في الخدمات الخاصة بالمنظومات التكنولوجية المتكاملة وتكوين فرق عملها وفي أكتوبر 2007 عمل مديرا للدعم الفني بإدارة الخدمات المتكاملة.


- كما تولى العديد من المناصب القيادية على الصعيدين المحلي والإقليمي حتى عام 2012، حين شغل منصب مديرا للقطاع التكنولوجي للمدن الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


- حاصل على بكالوريوس هندسة الاتصالات والإلكترونيات من جامعة عين شمس عام 1983، ودبلوم في إدارة المشروعات من الجامعة الأمريكية عام 1992، ثم ماجستير في نظم النقل الذكية من جامعة النيل عام 2010.


- عضو مجلس إدارة بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعضو بغرفة التجارة الأمريكية.