التوقيت الإثنين، 23 مايو 2022
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أغنى 10 سيدات في العالم لـ2015

نشرت مجلة "فوربس" العالمية، قائمتها لأغنى نساء العالم لعام 2015، واللاتي قدر عددهن بنحو 197 امرأة، مقابل 172 امرأة في عام 2014، لتحتل الأمريكية، كريستي والتون، أرملة الملياردير جون والتون، المرتبة الأولى، وأشارت المجلة إلى أن أغلب النساء بالقائمة ورثن ثرواتهن من أزواجهن أو أبائهن، وفيما يلي أغنى عشرة.


كريستي والتون


احتلت "كريستي والتون" أرملة الملياردير جون والتون، المركز الأول في قائمة أغنى النساء في العالم لعام 2015، إذ تمتلك والتون شركة "وول مارت"، وهي شركة بيع بالتجزئة تعد أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات.



ليليان بيتنكور


سيدة الأعمال الفرنسية، ليليان بيتنكور، احتلت المرتبة الثانية ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم، إذ بلغت ثرواتها 30 مليار دولار، وهي ابنة مؤسس شركة "لوريال" لمستحضرات التجميل، وتقدر ثروتها حاليا بـ50.7 مليار دولار.



أليس والتون


واحدة من أبرز سيدات الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية، وتعد أليس والتون، واحدة من أكثر السيدات ثراء في العالم، فهي ابنة مؤسس"وول مارت" وشقيقة كريستس والتون، وتبلغ ثروتها 39.4 مليار يورو،



جاكلين مارس


هي حفيدة فرانك سي مارس، مؤسس شركة مارس الأمريكية لصناعة الحلوى التي تنتج شوكولاته "سنيكرز، ومارس" ومنذ أنشأت الشركة العالمية، وهي الأكبر في العالم، وتبلغ ثروة جاكلين مارس، "73 عاما"، 26.6مليار دولار.



ماريا فيسولو


جاءت في المركز الخامس ماريا فيسولو، التي انضمت حديثا لقائمة أغنى نساء العالم، وهي أرملة رجل الأعمال الشهير للحلويات والنوتيلا الإيطالي ''ميشيل فيريرو''، الذي توفى في فبراير الماضي، وورثت عنه ثروة تبلغ 23.4 مليار دولار.



 لورين بويل


سيدة الأعمال الأمريكية، لورين بويل، أرملة ستيف جوبز مؤسس شركة "آبل"، وتعتبر سيدة الأعمال الأصغر سنا في القائمة،  إذ يبلغ عمرها 52 عاما، وقد شغلت في عام 2010، منصب مستشارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقضايا المجتمع، وورثت ثروة زوجها منذ وفاته عام 2011.



أن كو شامبرز


سيدة الأعمال الأمريكية أن كو شامبرز "95 عاما"، هي ابنة جيمس إم كوكس مؤسس شركات "كوكس"، والتي تتضمن "كوكس" للاتصالات، ومجموعة "كوكس" للإعلام صحف، محطات للتلفزيون والراديو



سوزان كلاتن


سيدة الأعمال الألمانية سوزان كلاتن، المساهمة الكبيرة في شركة "بى.إم.دبليو" الألمانية لصناعة السيارات، وتعتبر كلاتن هي أغنى سيدة في ألمانيا، واحتلت المرتبة الثامنة في قائمة أغنى نساء العالم.



جوانا كواندت 


واحدة من أبرز سيدات الأعمال في ألمانيا، ولدت جوانا كواندت في عام 1926، كانت نقطة التحول في حياتها عام 1950، عندما عملت سكرتيرة في مكتب رجل الأعمال الألماني هربرت كواندت، لتتم ترقيتها بعد ذلك لتصبح مساعدته الشخصية وتع تبر مساهمة في شركة "بي إم دابليو"، وتبلغ ثروتها 13.9 مليار دولار.



إيريس فونتبونا 


سيدة الأعمال الصينية إيريس فونتبونا، ورثت  ثروتها عن زوجها بعد وفاته وهو صاحب إحدى أكبر شركات استخراج النحاس في العالم.