التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

مارك زوكربيرج يضع شرطا واحدا لتوظيفك في "فيس بوك"

كشف مؤسس عملاق شبكات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مارك زوكربيرج، هذا الأسبوع في حديثه خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في مدينة برشلونة الإسبانية، عن الشرط الوحيد الذي سيجعله يقبل المتقدم لشغل وظيفة في "فيس بوك"، حسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية.


وقال زوكربيرج: "شرطي الوحيد لتوظيف أي شخص هو أن يكون شخصا، أستطيع أنا نفسي أن أكون موظفا لديه"، مضيفا: "إنه اختبار جيد جدا، وأعتقد أن هذه القاعدة، قد خدمتني على خير ما يرام".


وأشار إلى أنه وفريق عمل "فيس بوك" يبحثون عن الأشخاص الذين تتوافق قيمهم مع قيم الشركة، متابعا: "فيس بوك ليس شركة للجميع حول العالم"، في إشارة إلى أن الشركة لديها معايير محددة في التوظيف.


وتعد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "فيس بوك"، شيريل ساندبيرج، إحدى الذين استخدم زوكربيرج هذه القاعدة معهم، حيث اختارها دون غيرها للعمل في هذا المنصب، وما زال يعتبرها زوكربيرج معلمة له وشخص أساسي وفعال في جعل الشركة "منظمة صحية".


ويعتبر طاقم عمل "فيس بوك" هو الأصغر، مقارنة بشركات عملاقة في مجال التقنيات مثل "جوجل"، التي يوجد بها نحو 55 ألف موظف، الأمر الذي علّق عليه زوكربيرج قائلا: "أهم شيء أن يكون فريقك صغيرا بقدر الإمكان، فرغم أن فيس بوك يخدم أكثر من مليار شخص حول العالم، فإن فريقنا فيه أقل من 10 آلاف شخص".


وأكد زوكربيرج خلال كلمته: "عندما تكون صغيرا، يخبرونك أنك ليست لديك خبرة للقيام بالأشياء، وأن هناك أناس لديهم خبرة أكثر منك، ولكنني أنشأت فيس بوك عندما كان سني 19 عاما"، موجها نصيحته للحضور، قائلا: "لا تنقص من قدر نفسك، بصرف النظر عما تفعله، كل شخص لديه وجهة نظر فريدة يمكن أن يخرجها للعالم".