التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:42 ص , بتوقيت القاهرة

المنصات المجانية لتطوير الألعاب في GDC 2015

شهد مؤتمر مطوري الألعاب السنوي GDC 2015، الذي بدأ فعالياته الإثنين الماضي وسينتهي اليوم الخميس في سان فرانسيسكو، تقديم عدد كبير من الأدوات المميزة الجديدة لمطوري الألعاب، والتي تسهل عليهم تطوير ألعاب الكمبيوتر ذات جودة عالية وممتعة، وكان من الملاحظ إتاحة عدد من منصات تطوير الألعاب الشهيرة بشكل مجاني للجميع، وذلك في محاولة لإثراء سوق الألعاب العالمي، والذي يبلغ حجمه مليارات الدولارات.


Source 2:


أعلنت شركة Valve لتطوير الألعاب عن الجيل الثاني منصتها البرمجية Source، وقررت إتاحتها مجانا ليعمل عليها المطورين، وتعتبر من أشهر اللعاب التي تم تطويرها على الجيل الأول لعبة الفيديو الشهيرة Half-Life 2.



Unity 5:


كما أعلنت شركة Unity، أحد أشهر منصات تطوير الألعاب على مختلف أنظمة التشغيل سواء لأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة، عن الإصدار الخامس من منصتها، والتي سيتمكن المطورون من استخدامها مجانا، وقد أضيف إلى القائمة التي تدعمها "يونيتي"، والتي تتضمن 21 منصة تشغيل ألعاب، عنصر جديد وهو نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift.



Unreal 4:


أعلنت شركة Epic لتقنيات تصميم الألعاب والجرافيكس الخاص بها إتاحتها منصتها الجرافيكية الرابعة من سلسلتها Unreal Engine مجانا، وذلك بعد أن كانت تحتاج إلى اشتراك شهري 19 دولارا، إلا في حال كان المطور طالبا.