التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:03 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاتصالات يختتم زيارته لـ"برشلونة" بلقاء ممثلي كبرى الشركات العالمية

اختتم مساء اليوم الأربعاء، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، زيارته للعاصمة الإسبانية برشلونة، في إطار إطار حضور فعاليات المؤتمر العالمي لأجهزة المحمول MWC 2015، استعدادا للعودة إلى القاهرة صباح غد الخميس.


وقام الوزير صباح اليوم، بعقد اجتماع مع محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، المهندس عبدالله عبدالعزيز الضراب،بحضور الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات، المهندس هشام العلايلي، لمناقشة سبل دعم التعاون بين البلدين في قطاع الاتصالات، وبحث القضايا ذات الصلة من أجل تعزيز العمل المشترك بين الهيئة السعودية وجهاز تنظيم الاتصالات المصري.


كما بحث الوزير مع رئيس شركة "سيسكو" العالمية، جون شامبرس، استثمارات الشركة في مصر في مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المطروحة خلال مؤتمر تنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده خلال الشهر الجاري بشرم الشيخ.


كما استعرض الوزير خلال اللقاء إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال السنوات المقبلة، والتي تستهدف تعظيم الاستفادة من موقع مصر الجغرافي وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية من خلال ممر مصر الرقمي عالميا لتصبح مصر مركزا عالميا لخدمات الإنترنت.


كذلك التقى حلمي، بالرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية، يانج تاو، وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعظيم الاستفادة من الخبرات العالمية وبالأخص في مجالات التدريب التقني، والإبداع التكنولوجي ودعم مفاهيم ريادة الأعمال.


وفي هذا السياق أكد حلمي، أن مصر لديها فرص واعدة للاستثمار في مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، خاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تطرق الطرفان إلى مناقشة سبل تفعيل الشراكة بينهما لتنفيذ المشروعات القومية من خلال نظام المشاركة بين القطاع العام والخاص ppp.