التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 05:47 ص , بتوقيت القاهرة

"طيران الإمارات" توفر 6.8 مليارات يورو و85 ألف وظيفة بـ"أوروبا"

أظهرت نتائج دراسة اقتصادية حديثة أن طيران الإمارات باتت تلعب دورا حيويا في دعم اقتصادات ومجتمعات دول الاتحاد الأوروبي.


وقدرت نتائج الدراسة الاجتماعية- الاقتصادية، أجرتها مؤسسة "فرونتيير إيكونوميكس" الاستشارية الأوروبية المتخصصة، وكشف النقاب عنها مؤخرا، أن عمليات طيران الإمارات في أوروبا، بما في ذلك التأثيرات غير المباشرة لـ220 رحلة ربط فريدة توفرها للمسافرين من محطاتها الأوروبيية، دعمت نحو 85100 وظيفة خلال السنة المالية 2013/ 2014، ما يعادل 6.8 مليارات يورو، في الناتج الإجمالي المحلي لدول الاتحاد الأوروبي.


وبالإضافة إلى ذلك، ساهمت طائرات الـ"إيرباص" التي تسلمتها طيران الإمارات خلال السنة المذكورة في دعم 41 ألف وظيفة، أي ما يعادل 3.4 مليارات يورو في الناتج الإجمالي المحلي لدول الاتحاد.


وقال رئيس طيران الإمارات، السير تيم كلارك، بحسب بيان الشركة: "نحن ملتزمون تماما بسوق أوروبا، فالعلاقة معها تعود إلى العام 1987، عندما بدأت طيران الإمارات تشغيل رحلات عبر مطار لندن جاتويك، وقد شهدنا منذ ذلك الحين نموا متواصلا لتلبية الطلب، إذ نشغل حاليا أكثر من 350 رحلة ركاب أسبوعيا إلى أوروبا، ونوفر لمسافرينا من مختلف المحطات الأوروبية إمكانية مواصلة رحلاتهم بسلاسة عبر مركزنا الرئيس في دبي".


وأضاف السير كلارك: "هناك تأثيرات إيجابية مهمة لطيران الإمارات. فقد أظهر تقرير فرونتيير، أننا ندعم أكثر من 100 ألف فرصة عمل عبر أوروبا من خلال عملياتنا وبرنامجنا لشراء طائرات الـ"إيرباص"، وتساهم طيران الإمارات في اقتصادات الدول التي تخدمها، وذلك من خلال تحفيز الطلب على السفر وشحن البضائع، لا سيما في الدول التي تعاني من عدم توفر خدمات جوية كافية".


ومن جانبه ذكر مؤسس ومدير فرونتيير إيكونوميكس، دان إليوت: "ادعى بعض الناقلات الجوية المنافسة، أن هناك تأثيرات سلبية لطيران الإمارات على أوروبا، لكن تحليل فرونتيير رسم صورة مغايرة، فقد أظهرت الدراسة التي أجريناها أن التأثيرات المباشرة وغير المباشرة والمحفزة لعمليات طيران الإمارات، ودورها في تطوير حركة إلى المطارات الفرعية خاصة، لها تأثيرات إيجابية ضخمة في الناتج المحلي الأوروبي".