التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 06:15 م , بتوقيت القاهرة

"التعمير" للتمويل العقاري تعتمد حلول "ساميت" التكنولوجية

أعلنت شركة "ساميت" للحلول التقنية المتخصصة في تقديم حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تعاقدها مع شركة "التعمير" للتمويل العقاري، لتقديم باقة متكاملة من حلول إدارة عمليات التمويل العقاري للشركة الأولى، في مجال التمويل العقاري بالسوق المصرية.


وتقدم "ساميت" للحلول التقنية، تلك الباقة من الخدمات التكنولوجية بالتعاون مع شركة "IDAL" التابعة لمجموعة "بولاريس"، إذ تُعد الشركة واحدة من أهم الشركات العالمية في تقديم الحلول التكنولوجية والمالية لقطاعي البنوك والتأمين والخدمات المالية الأخرى.


ووفقا لبيان صادر أمس الثلاثاء، فإن "ساميت" ستقوم بتقديم باقة من الحلول التكنولوجية، من خلال استبدال النظام الحالي لإدارة حسابات العملاء ومنح قروض التمويل العقاري بنظام أحدث، بما يعمل على تطوير أداء الشركة وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها لأكثر من 22 ألف عميل.


وتعليقا على تلك الصفقة الهامة، تقول رئيس مجلس إدارة شركة "ساميت" للحلول التقنية، المهندسة ماجدة السبع: "نهدف لتقديم حلول تكنولوجية متطورة تمكن عملائنا من تحقيق أفضل أداء، وتتضمن أحدث مشروعاتنا باقة من الخدمات المتطورة التي نقدمها لقطاع التمويل العقاري، وهذه الخدمات لن تعمل فقط على تطوير أداء شركات التمويل العقاري في مصر، ولكنها ستطور هذا القطاع بشكل عام".


وتوفر حلول "Intellect" لإدارة خدمات التمويل العقاري دعما كاملا للدورة المالية والمستندية لقروض التمويل العقاري، بما في ذلك إدارة الأصول والمتحصلات.


ويتضمن النظام الجديد إجراءات تفصيلية ومتتابعة لسير الأعمال، بالإضافة لتطبيق خاص بقواعد العمل والإجراءات، وهو تطبيق رئيسي يقوم بتشغيل مكونات النظام، إلى جانب نظام لتصوير وإدارة المستندات.


كما يتميز النظام الجديد بالمرونة والتصميم الفريد، مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تتيح للشركة تحقيق التكامل بين النظام الجديد والأنظمة الخارجية.


وتتمتع مجموعة "بولاريس" بخبرة واسعة في دمج أنظمتها المتطورة في أنظمة التشغيل المصرفية في كبرى البنوك العالمية، وهو ما يضمن دمج أنظمتها الحديثة ضمن البنية التحتية التكنولوجية الحالية لشركة الأولى دون أي تعقيدات.


فيما سيتم استبدال نظام التشغيل الحالي لشركة "التعمير" للتمويل العقاري بنظام "Intellect"، وهو ما سينتج عنه تطويرا ملحوظا للوظائف المتنوعة والعمليات التشغيلية التي تقوم بها الشركة، إذ يتألف النظام الجديد من 3 حلول متكاملة هي: حلول Intellect، لإجراءات منح التمويل، وحلول Intellect، للإقراض، وأخيرا حلول Intellect، للتحصيل.