التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:30 م , بتوقيت القاهرة

"لازوردي" تضخ استثمارات بـ70 مليون جنيه في 2015

قال الرئيس التنفيذي لشركة "لازوردي"، سليم شدياق، إن شركته تعتزم استثمار ما بين 60 و70 مليون جنيه خلال العام الجاري، في مجال صناعة الذهب في مصر، مضيفا أن الشركة خلال استثمارها في مصر الـ10 سنوات الماضية، ضخت ما يقرب من 600 مليون جنيه.

وأضاف شدياق، خلال ندوة عقدتها الشركة اليوم الأربعاء، أن "لازوردي" تنتج 20 طن سنويا من المجوهرات في مصر والسعودية، وتقوم بالتصدير لدول المنطقة، مشيرا أن الشركة تقوم بتصدير طن واحد سنويا من مصر، فضلا عن أن الشركة تقوم بالتوزيع لنحو 500 تاجر، وتقوم بتصميم 2500 تصميم سنويا، لإعطاء المرأة منتجات خفيفة الوزن وفائقة التصميم.

وأشار شدياق، إلى أن الاستثمارات الجديدة ستوجه لتطوير خطوط الإنتاج والتكنولوجية المستخدمة والتدريب وانتشار العلامة التجارية، ذاكرا "تسعى لازوردي دائما لتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات  العالمية الحديثة التي من شأنها تقديم أعلى مستويات الجودة لكل ما نقدمه من منتجات، من حيث نقاء الذهب وجمال التصميم اللذان نتميز بهما عن غيرنا".

ومن جانبه، رأى رئيس مصلحة الدمغة والموازين، محمد حنفي، أن المصلحة دمغت 57.7 طنا من الذهب خلال العام الماضي، و43.6 في 2013، مضيفا "منذ عام 1916 أصبح دمغ الذهب إجباريا، وتقوم المصلحة بالتأكد من العيار وجودة المشغولات قبل دمغها".

وأوضح حنفي، أن الحكومة تواصل حرصها على حماية المستهلك والحد من عمليات الغش والتزوير للمشغولات الذهبية، عن طريق تكثيف الحملات على أسواق الذهب والتجار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لحماية حقوق الدولة والمستهلك.