التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

200 مليون جنيه من "المصرف المتحد" لتمويل المشروعات متناهية الصغر

وقع المصرف المتحد وشركة "تنمية"، اتفاقية تعاون مشترك لتمويل المشروعات متناهية الصغر، بجميع محافظات الجمهورية، بإجمالي 200 مليون جنيه.


وتنص الاتفاقية على توفير التمويل اللازم بقيمة 200 مليون جنيه من المصرف المتحد، لتمويل المشروعات متناهية الصغر، بجميع محافظات الجمهورية، عن طريق حزمة من البرامج التمويلية المتخصصة، والتي تتسم بشروط ميسرة من حيث المستندات المطلوبة ومرونة طرق السداد، فضلا عن تقديم أوجه الدعم الفني والاستشاري لضمان نجاح هذه المشروعات، وذلك عن طريق برنامج تمويل متناهي الصغر وبرنامج تمويل الشركات الصغيرة جدا، والذي يبدأ من 1000 جنيه، ويصل إلى 200 ألف جنيه، 


ويستند التمويل على عدد من العوامل والمقاييس منها حجم المشروع، وعدد العمالة ورأس المال والمنتج النهائي، ويتيح التمويل طرق سداد مختلفة وميسرة تبدأ من 4 أشهر وحتي 3 سنوات.


وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمصرف، عمرو ماهر، إن التعاون بين المصرف المتحد وشركة "تنمية" لتمويل المشروعات متناهية الصغر، يأتي في إطار السعي المستمر لتقديم الخدمات المالية والفنية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.


وأضاف ماهر، أن قرار العمل في مجال التمويل المتناهي الصغر، استلزم دراسة دقيقة للنشاط وحجم أعمال تلك المشروعات بجميع محافظات الجمهورية،  فضلا عن نوعية الخبرات المطلوبة للتعامل مع أصحاب هذه المشروعات،  كذلك العائد على الاستثمار سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي.


من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد والعضو المنتدب، محمد عشماوي، عن تفائله الكبير بتوقيع هذا العقد مع شركة "تنمية"، والذي يأتي متزامنا مع إنشاء إدارة متخصصة في تمويل المشروعات متناهية الصغر بالمصرف المتحد، وجهود الدولة الضخمة والداعمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمختلف أنشطتها، باعتباره أحد الحلول الفعالة للنمو الاقتصادي والاجتماعي لمصر.


وأكد على إستراتيجية المصرف المتحد الداعمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، والتي تأتي من واقع الإيمان العميق بأهمية دور هذا القطاع في تحقيق التنمية الشاملة للاقتصاد القومي.


وأوضح أن المصرف المتحد قد خصص محفظة ائتمانية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 500 مليون جنيه، كما يقوم بتقديم الدعم الفني للقطاع.