التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:21 م , بتوقيت القاهرة

النوم والملل يسيطران على حضور جلسة زوكربرج في MWC 2015

رغم أن الجميع كان ينتظر صعوده إلى المسرح ليرى ما في جعبته، إلا أن حضور معرض برشلونة الدولي السنوي للأجهزة المحمولة MWC 2015، خاب أمالهم عندما استمعوا لمدة ساعتين متواصلتين لحديث مؤسس "فيس بوك"، مارك زوكربرج، ومجموعة من أصحاب الشركات مقدمي خدمات المحمول حول العالم.

لم يجذب الحضور الحديث الذي دار فقط حول مشروع "زوكربرج" Internet.org، والخاص بتوصيل الإنترنت إلى المناطق النائية والفقيرة، وفقا لما جاء على موقع Cnet التقني.

وفي الوقت الذي تبادل فيه "زوكربرج" ومجموعة من مقدمي خدمات المحمول، منهم "جون باكساس"، مدير شركة خدمات المحمول الدولية Telenor Group،  الحوار حول إشكالية خسائر شبكات المحمول بعد سيطرة خدمة التراسل الفوري "واتس آب"، المملوكة لـ"فيس بوك"، على سوق الرسائل النصية، بدأ بعض الحضور في الخروج واحدا تلو الآخر، بعد أن أصابهم الملل، وبدأ الصحفيين في تداول بعض الصور على حساباتهم على "تويتر".

 

 


 

 

 

 

فيما غرق البعض الآخر في سبات عميييييييييق


وركز مؤسس "فيس بوك"، على فكرة أن تطبيقاته مثل "واتس آب" و"ماسنجر"، لن تكون موجودة على حزمة التطبيقات التي سيتم تقديمها للمستخدمين في إطار مشروعه Internet.org، وأكد على أن مقدمي خدمات المحمول سيلعبون الدور الرئيسي في تحويل هذا المشروع إلى حقيقة، حيث لديهم القدرة على بناء البنية التحتية للمشروع، والتي تقوم على مد كابلات "الفايبر" في الأرض، تجهيزا للمراحل التالية.