التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:20 م , بتوقيت القاهرة

"Blackphone 2" هاتف يحمي بياناتك من الاختراق

كشفت شركة "Silent Circle"، المتخصصة في تقنيات التشفير، عن الإصدار الثاني من هاتفها "Blackphone 2"، في إطار مشاركتها في المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة "MWC 2015"، المقام حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية ويستمر حتى الخميس المقبل.


وزودت الشركة هاتفها الجديد بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة وضوح 1080x1920  بكسل "Full HD"، مغطاة بطبقة من زجاج جوريلا 3 المقاوم للصدمات والخدوش، ومعالج ثماني النواة بمعمارية 64 بت، لم يتم الكشف عن نوعه بعد، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت.


ويحمل "Blackphone 2" بطارية قدرتها 3060 ميلي أمبير/ساعة، ويدعم شبكات الجيل الرابع، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد لكن الشركة زودته بنظامها الخاص بالتشفير "PrivateOS 1.1"، والذي يضيف طبقة قوية من الحماية على بيانات المستخدمين، كما يتيح فصل المحتوى الخاص بالعمل عن ذلك المتعلق بالحياة الشخصية.


ومن المتوقع أن تطرح "Silent Circle" الهاتف  بالأسواق، في وقت لاحق من العام الجاري، مقابل 649 دولارا، أي ما يعادل نحو 4952 جنيها مصريا، كما أعلنت الشركة عن كمبيوتر لوحي يدعم نظام التشفير نفسه، أشارت إلى إنه يحمل شاشة قياسها سبع بوصات، ومعالج كوالكوم، دون أن تفصح عن المزيد من التفاصيل.