التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| هكذا يتم مراقبة أداء موظفي البريد "أونلاين"

كشف رئيس هيئة البريد المصري، المهندس خالد نجم، عن اعتماد الهيئة حاليا على نظام إلكتروني صارم لمراقبة أداء موظفي الهيئة لحظيا، موضحا أن النظام يسمح بالتعرف على العمليات كافة، التي يتم إجراءها عبر شباك الخدمات بمختلف المكاتب المميكنة، والتي تزيد عن 1500 مكتب من أصل 4 آلاف بمختلف محافظات الجمهورية.


وأضاف نجم، لـ"دوت مصر"، أن النظام يقوم بعمل تحديث كل 15 دقيقة، ويرصد حجم الأموال التي دخلت الهيئة، وكذلك عدد الخدمات التي تم تقديمها، بما يتيح لرؤساء القطاعات مراقبة أداء الموظفين وتقييمهم، لافتا "نستغل هذا البرنامج في تحديد أكثر المكاتب والموظفين من حيث إجراء تعاملات مع الجمهور، ونقوم بتكريمهم ومنحهم جوائز تحفيزية".


وتطرق نجم، إلى أنه ينوي تطوير البنية التحتية للهيئة بما يضمن بعد ذلك تقديم خدمات مميكنة للعملاء، لافتا إلى أن الهيئة ستكون شباك حكومي متكامل وهو ما يتطلب مواكبة توجه الحكومة نحو ميكنة التعاملات مع المواطنين.


وأشار نجم إلى أنه يحرص على التواصل مع الجماهير "أونلاين" من خلال موقع "تويتر" وموقع "فيس بوك"، منوها "أحرص بين الحين والآخر على متابعة بعض التغريدات من أجل التفاعل مع الموظفين والعملاء والأصدقاء".


ويذكر أن الهيئة وضعت خطة للانتهاء من ميكنة باقي فروعها بنهاية عام 2015، بجانب البدء في تفعيل خدمة تتبع المركبات إلكترونيا لمتابعة خط سير سيارات الهيئة المتنقلة بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة للاعتماد على كاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غريبة تحدث داخل المكاتب.