التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:56 ص , بتوقيت القاهرة

"جوميا" تضيف 100 ألف منتج لمعروضاتها الإلكترونية في 2015

كشف الرئيس التنفيذي لـ"جوميا" مصر، أماوري سيلير، عن اعتزام الشركة طرح 100 ألف منتج جديد خلال العام الجاري 2015، لافتا إلى أن الموقع يحتوي حاليا على أكثر من 300 ألف منتج، تتنوع بين الأزياء والأجهزة الإلكترونية والكهربائية والأدوات المنزلية والمقتنيات وغيرها.


وأشار سيلير، في تصريحات له اليوم الأربعاء، على هامش أول لقاء مع الإعلاميين عقب توليه منصبه الجديد، إلى أن الشركة تعتمد حاليا على التسويق الإلكتروني لمنتجاتها، حيث تمتلك جوميا صفحتين، إحداها خاصة بالأزياء، والأخرى خاصة بمنتجات مختلفة، ويتابعهما ما يقرب من 4 ملايين مستخدم لموقع "فيس بوك".


وقال أماوري: "نتبع أساليب جذابة للدعاية لمنتجاتنا وأبرزها عروض اليوم الواحد، وجميع منتجاتنا تكون جديدة وبالضمان سواء من الشركة المنتجة أو من الموزع أو من جوميا نفسها، واستبعد التفكير في طرح منتجات تحمل الاسم التجاري لجوميا في الوقت الراهن".


ولفت إلى أن 60% من عملاء جوميا ينتمون للشريحة العمرية الأقل من 35 عاما، وبذلك تأتي المنتجات المعروضة مواكبة لتطلعاتهم واحتياجاتهم، مشيرا إلى أن الأجهزة الإلكترونية والأزياء تأتي في صدارة المنتجات الأكثر إقبالا عبر الموقع.


وحول الحصة السوقية لـ"جوميا" داخل مصر، قال: "خلال عام 2014 استطعنا أن نقتنص حصة سوقية تقدر بنحو 40% من إجمالي حجم التسوق الإلكتروني في مصر، ونخطط خلال عام 2015 لتصل حصتنا إلى 50%".


كانت "جوميا" قد أعلنت مؤخرا عن افتتاح أول مركز تعامل مباشر في المهندسين، لتقديم مجموعة من الخدمات المتنوعة منها توصيل المنتج واستلامه من المتجر، إمكانية الاسترجاع، بجانب أهم العناصر وهو التفاعل مع العميل وجها لوجه، الأمر الذي شهد طلبا متزايدا من قِبل جمهور التسوق الإلكتروني في مصر.