التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير الإسكان: 2000 مستثمر أكدوا حضورهم "قمة مارس"

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تأمل في توقيع عدد من الاتفاقيات مع مستثمرين أجانب خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ المقرر عقده بمنتصف الشهر المقبل، موضحا أن هناك ما يقرب من 2000 مستثمر أكدوا حضورهم المؤتمر والأرقام تتزايد يوميا.


وأضاف مدبولي، خلال حواره مع الإعلامية، لبنى عسل، عبر برنامج الحياة اليوم، على شاشة قناة الحياة، أن المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، سيكون على أعلى مستوى بمشاركة كبرى شركات العالم، مشيرا إلى أن هناك 10 قطاعات تم اختيارها لعرض مشروعاتها في "قمة مارس".


وأضاف مدبولي، أن هناك أكثر من 30 مشروعا اقتصاديا في مجال الإسكان سيتم عرضها تفصيليا في المؤتمر المقبل، مضيفا أن هناك عددا من المشروعات التي تم الاتفاق عليها بالفعل ويتم توقيعها بالمؤتمر الاقتصادي المقبل.


تحالف استثماري


وأكد مدبولي، أن الهدف من المؤتمر الاقتصادي، هو إيصال رسالة واضحة للعالم بأن مصر آمنة وجاذبة للاستثمار، موضحا أن في بداية الأسبوع المقبل سيتم اختيار تحالف اقتصادي لتنفيذ مشروعات إسكان ضخمة في أكتوبر والشيخ زايد.


ولفت الوزير، إلى أن مشروعات الإسكان التي سيتم عرضها في المؤتمر الاقتصادي المقبل من أجود وأفضل المواقع في محافظات الجمهورية، مشيرا "تم البدء بالفعل في بناء مدينة توشكى الجديدة، وتحتاج إلى مليارات الجنيهات للانتهاء منها.


ونوه الوزير: "يتم انتقاء المستثمرين الذين يتم التعامل معهم في المشروعات العقارية الجديدة، بكل دقة"، مشددا على أن الوزارة تعمل على تشجيع الشركات مع المستثمرين العرب والأجانب لتحقيق مصلحة الوطن.