التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

"جوميا" تخصص 150 مليون جنيه لتطوير خدمات التوصيل بمصر

كشف الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، هشام صفوت، عن تخصيص إدارة الشركة الأم لمبلغ 80 مليون دولار، لتحسين خدمات توصيل المنتجات للعملاء بالدول الإفريقية التي تتواجد بها جوميا، لافتا إلى أن نصيب مصر وحدها سيكون 20 مليون دولار، (ما يوازي 150 مليون جنيها مصريا)، خلال العام الجاري 2015.


وأضاف صفوت، خلال لقاء صحفي عقدته الشركة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة توليه مهام الرئيس التنفيذي قبل أسابيع قليلة، أن الشركة بصدد تخصيص أسطول سيارات خاص بها، نظرا لعدم قدرة شركات الشحن العاملة بمصر، على تلبية الزيادة الهائلة في حجم عمليات التوصيل الخاصة بجوميا.


 وقال "جزء من تلك الاستثمارات سيتم تخصيصه لافتتاح فروع ومخازن جديدة لنا بالمحافظات، وعلى رأسها الغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية وأسيوط والمنصورة".


وتطرق صفوت إلى أن الشركة بصدد زيادة عدد موظفي خدمة "الكول سنتر" ليصل عددهم إلى 250 موظفا، خلال الشهور القليلة المقبلة، موضحا أن الشركة تستهدف تقليل الفترة الزمنية التي يتم استغراقها منذ قيام العميل بتسجيل طلبه، وحتى وصول المنتج إليه.


وأضاف "ندرك تماما أن هناك بعض الشكاوى من جانب العملاء بسبب تأخر وصول المنتجات، ولكنني أعدهم بأن هذا الأمر سيتغير للأفضل مع مطلع شهر أبريل المقبل".


وأعلنت شركة جوميا، يناير الماضي، عن تعيين هشام صفوت، وأماوري سيلير، في منصب الرئيس التنفيذي لجوميا مصر، خلفا لجيريمي دوتيه، وماتيا بيروني.


ويملك هشام صفوت خبرة تتجاوز 15 عاما في مجالي التجارة الإلكترونية والتقليدية، وفي إنشاء وبناء منظومة تجارية متكاملة في مصر، كما يمتلك خبرة في مجال وضع العلامة التنافسي، وزيادة العائد، والإدارة المالية، وخطط تنمية النصيب السوقي وتنفيذ خطط إدارية متميزة.