التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:50 ص , بتوقيت القاهرة

فقط في الإمارات.. دفع قيمة انتظار السيارات عبر "الموبايل"

أعلنت حكومة عجمان الإماراتية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع شركة "PAYFORT" المتخصصة في مجال المدفوعات الإلكترونية، عن توفير خدمة الدفع الإلكتروني لانتظار السيارات والمركبات مباشرة عبر الهاتف المحمول، من خلال بطاقات "الائتمان". 


وبتقديم هذه الخدمة الجديدة، تكون حكومة عجمان أول حكومة في المنطقة تتبنى تطبيقات وحلول الدفع الإلكتروني الذكية، والتي تتيح سداد قيمة الخدمات الحكومية الصغيرة، مهما كان مقدارها، سواء انتظار السيارات أو غيرها من الخدمات الحكومية.


وتعد حكومة عجمان واحدة من الإمارات السبع التي تتكون منها دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تبنت التطبيق الجديد الذي سيقود العالم العربي للاعتماد على تلك الخدمات.


وتتميز الخدمة الجديدة التي تقدمها دائرة البلدية والتخطيط في حكومة عجمان لسداد قيمة انتظار السيارات والمركبات بالسهولة والراحة التامة، وذلك في مقابل الطريقة التقليدية للدفع عبر العملات المعدنية، والتي استمرت لأجيال عديدة على مستوى العالم، وعبر التطبيق الجديد من بيفورت، والذي هو متاح لحاملي الهواتف المتحركة بنظامي "أندرويد" Android  و"آي أو إس" iOS على السواء، فإن كل ما على قائد السيارة هو إدخال بيانات السيارة وبطاقة "الائتمان" لمرة واحدة فقط. ويتم خصم رسم الانتظار عبر البطاقة المصرفية، فقط بعد موافقة قائد السيارة.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت، عمر سدودي، في بيان صحفي للشركة: "التطبيقات الخاصة بتوفير حلول الدفع الإلكتروني لسداد مقابل الخدمات الحكومية تمثل الأساس الذي ستقوم عليه عملية انتشار تلك الخدمات في المستقبل، وبتقديم حكومة عجمان لأول تطبيق للدفع الإلكتروني في هذا المجال فإنها بذلك تحتل مركزا يؤهلها لتكون مدينة ذكية في المستقبل".