التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:00 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على المنتجات التي طرحتها إنتل بمعرض MWC 2015

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، بريان كرزانيتش،  عن سلسلة من نظم الأجهزة والهواتف المحمولة، والتي تشمل نظام إنتل على شريحة SoC للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، وحلول تقنية LTE العالمية، وتجارب مبتكرة للحوسبة الشخصية، ومجموعة من العروض للهواتف المحمولة للمستهلكين وللبنية التحتية للشبكات، من خلال التقنيات المتعددة من السيلكون إلى البرمجيات والأمن الإلكتروني.


وكشف كرزانيتش، على هامش مشاركة إنتل، بالمؤتمر العالمي لأجهزة المحمول MWC 2015، الذي يقام حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، عن إطلاق سلسلة معالجات إنتل أتوم x3، والتي تعد أول شريحة لتقنية الاتصالات المتكاملة في أسواق الأجهزة النامية والقليلة التكلفة، وتشتمل على تقنية LTE لمعالج إنتل XMM™ 7360 الخماسي، والمصمم لضمان الأداء المتميز والتغطية العالمية.


وألقى الرئيس التنفيذي لـ"إنتل"، الضوء على جهود التعاون المشترك مع كل من شركة الكاتيل لوسنت، وإريكسون، وهواوي، للوفاء بالطلب المتزايد على الاتصالات السلكية واللاسلكية الجديدة، والحوسبة السحابية وخدمات مراكز البيانات، ولتحسين كفاءة الشبكات، والإسراع من عملية الانتقال إلى بنية تحتية معتمدة على تقنيات إنتل.



وأضاف كرزانيتش أن مستخدمي أجهزة سامسونج جالاكسي S6 وS6 Edge، سيتمتعون بأحدث حلول البرامج المكافحة للفيروسات، مثل تقنية مكافي McAfee، لفيروسات الهواتف المحمولة والموجودة والمُفعَلة داخل أجهزتهم.


وقال "إن التطور الذي تشهده الهواتف المحمولة ونمو الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت، أدى إلى طلب متزايد على المزيد من الاتصال والبيانات الآمنة على هذه الأجهزة، وتقود كل هذه العوامل تحولا في الشبكات للإسراع في تقديم تجارب وخدمات وإمكانات جديدة للحوسبة الشخصية بطريقة آمنة، وتعد إنتل من الشركات القليلة القادرة على تقديم حلول متكاملة لمختلف أجهزة الهواتف المحمولة".


وتعد سلسلة معالجات إنتل أتوم x3، هي أول منصة لإنتل للاتصالات المتكاملة للأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، وسيسمح لمصنعي الأجهزة بتقديم أجهزة لوحية بمزايا كاملة، والهواتف الذكية بأسعار مناسبة لقطاعات السوق النامية، وتعهدت 20 شركة من بينها ASUS وJolla، بتقديم تصميمات لأجهزة تعتمد على معالج إنتل أتوم x3.



كما تأتي سلسلة معالجات إنتل أتوم المتوافقة مع أجهزة الجيل المقبل اللوحية وأجهزة 2x1 ذات الشاشات صغيرة الحجم، العاملة بنظام تشغيل ويندوز وأندرويد.

وتعهدت بعض الشركات مثل شركة أيسر، وأسوس، وديل، وإتش بي، لينوفو، وتوشيبا، بتصنيع أجهزة باستخدام هذا النظام الجديد. ومن المتوقع أن تتوافر هذه الأجهزة في الأسواق في النصف الأول من هذا العام.


وبالإضافة إلى العمل مع سامسونج لحماية أجهزة جالاكسي S6 وS6 Edge، قال كرزانيتش إن إنتل تتعاون مع شركة إل جي للإلكترونيات، لحماية البيانات الشخصية. وستوفر إل جي نظام إنتل McAfee Mobile Security، على أجهزة إل جي Watch Urbane، بتقنية LTE، ما يوفر مزايا للحماية من السرقة تسمح لمالك الجهاز بغلقه وتحديد مكانه ومسح محتوياته إذا احتاج إلى ذلك.