التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

بعد شراء "موبينيل".. "أورانج" تطرح هاتفا ذكيا بإنترنت مجاني

تستعد شركة "أورانج" الفرنسية، لطرح هاتف ذكي منخفض التكلفة في مصر و12 دول إفريقية أخرى، يشمل عروض إنترنت كبيرة، وذلك ضمن خطة لتوسيع نشاطها في القارة السمراء، وفق ما ذكرته صحيفة "لوبوا" الفرنسية.


وأشارت الصحيفة إلى أن الهاتف الجديد يسمى كليف "Klif"، وهي عبارة عن هاتف ذكي مصحوب ببرامج "داتا" موجودة عليه، موضحة أن المشتري لديه الحق في تحميل 500 ميجا بايت كل شهر، بالإضافة إلى دقائق اتصالات مجانية تتراوح بين نصف ساعة وساعة كل شهر، وكذلك 6 أشهر رسائل مجانية.


وبحسب الصحيفة، فإن الهاتف الذكي الجديد يضم اثنين من الخطوط الخلوية، كما أنه يحتوي على خدمة "3G"، والتي يمكن استخدمها من خلال خدمات الإنترنت للشركة الفرنسية في القارة الإفريقية، والتي تعمل على تطويرها في الوقت الحالي.


فيما صرح نائب الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية، ياف ميتر داماتو: "هدف هذا العرض هو توفير الإنترنت للجميع"، مشيرا إلى أن هذا الهاتف ليس مثل الهواتف الأخرى، فهو يشتمل على خدمات إنترنت واتصالات ورسائل نصية، كما أنه يفعل نظام "موزيلا" الذي لا يعمل سوى على هواتف "أبل" وكذلك عبر نظام "أندرويد" لجوجل.


وتلفت الصحيفة، إلى أن هذا الجهاز الجديد سوف يتوفر في الأسواق بمصر والسنغال وتونس وكينيا ومالي في الصيف المقبل، وسيكون ثمنه 40 دولارا حسب كل دولة.


وكانت الشركة الفرنسية قد أعلنت منذ بضعة أيام عن شرائها لحصة "أوراسكوم" للاتصالات التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من شركة "موبينيل" التي تعمل في مصر.