التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

ICDL تطرح 40 ألف منحة للتوعية بأمن المعلومات

أعلنت مؤسسة "ICDL Arabia"، المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت في مصر ومجلس التعاون الخليجي والعراق، توفير أكثر من 40 ألف فرصة للحصول على شهادة الرخصة الدولية، من خلال مبادرة تهدف إلى نشر الأمن المعلوماتي في دول مجلس التعاون الخليجي.


ووفقا لبيان صادر عن المؤسسة صباح اليوم، الاثنين، فإنها ستنفذ هذه المبادرة من خلال التعاون مع الجهات المعنية في قطاع التعليم وواضعي سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسلطات إنفاذ القوانين في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.


وكشفت دراسة حديثة لشركة جارتنر أن حجم الإنفاق الكلي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أمن تكنولوجيا المعلومات سيبلغ نحو 1.2 مليار دولار في السنوات المقبلة، حين تخصص منطقة الشرق الأوسط 9.5 مليارات لهذا الغرض بحلول العام 2019.


وقال مدير عام "أي سي دي أل- العربية"، جميل عزو: "ندعو واضعي السياسات وصناع القرار في القطاعين العام والخاص لإعطاء أولوية قصوى لحماية أمن المعلومات والاستثمار في نشر الوعي في هذا الإطار من أجل تلافي هذه المخاطر، ولهذا السبب، نقدم شهادة تركز على أمن تكنولوجيا المعلومات".


أضاف "عقدنا شراكات مع العديد من مؤسسات القطاع العام في المنطقة من أجل منح أكثر من 40 ألف شهادة في هذا المجال، ونؤكد من خلال هذه الخطوة حرصنا على تعزيز دعمنا للحكومات والشركات الإقليمية بما يمكنها من فهم جدية التهديدات المحتملة وضمان أن يتم تدريب الموظفين بما يمكنهم من الحفاظ على أمن معلوماتهم الشخصية وكذلك المعلومات الهامة في شركاتهم".


ويتيح برنامج شهادة أمن تكنولوجيا المعلومات من "أي سي دي أل - العربية" للمرشحين إدراك مفاهيم أمن تكنولوجيا المعلومات حتى يمكنهم تصفح الإنترنت والحفاظ على الاتصال الشبكي بشكل آمن وإدارة البيانات والمعلومات على نحو ملائم.


ويغطي محتوى البرنامج موضوعات مثل مفاهيم الأمن والبرمجيات الخبيثة وأمن الشبكات والاستخدام الآمن للانترنت والاتصالات والإدارة الآمنة للبيانات، كما ستمكن المهارات المكتسبة المرشحين أيضا من حماية أجهزتهم من عمليات الوصول غير المصرح بها ومعرفة الأنواع المختلفة للشبكات وفهم سلوكيات وأخلاقيات إرسال الرسائل الإلكترونية والتراسل الفوري.