التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

آيكيا تطرح أثاثا يشحن الأجهزة الذكية لاسلكيا

أعلنت شركة "Ikea" السويدية، المتخصصة في صناعة الأثاث، طرح مجموعة جديدة من الموديلات الحديثة التي تتمتع بخاصية شحن الأجهزة الذكية لاسلكيا، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي لأجهزة المحمول MWC 2015، الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الاثنين بمدينة برشلونة الإسبانية.


وبحسب موقع "Cnet" العالمي، الذي نقل الخبر، تعتزم الشركة السويدية طرح مجموعتها الجديدة من الأثاث الذي يوفر ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وغيرها من الأجهزة الذكية التي تدعم هذه التقنية، في أمريكا الشمالية وأوروبا في 15 أبريل المقبل، على أن تطرحها في باقي الأسواق العالمية لاحقا، 


ويرى بعض الخبراء أن الشحن اللاسلكي على الأثاث أو الأسطح اليومية الأخرى قد يكون ابتكارا موضع ترحيب، نظرا لكون البطاريات تفقد طاقتها بسرعة.


وقال مدير قطاع أعمال المنتجات المضيئة لدى إيكيا، بيجورن بلوك، "الناس يكرهون فوضى الأسلاك، فهم يقلقون بشأن عدم العثور على شاحن ونفاد الطاقة، لذلك نأمل أن نساعدهم في الحصول على حياة أسهل".


بدورها تجهز إيكيا مجموعتها الجديدة من الأثاث مع معيار الشحن اللاسلكي تشي "Qi"، الذي يعتمده اتحاد الطاقة اللاسلكية "WPC"، كما تم اعتماده من قبل صانعي الهواتف الذكية، مثل سامسونج، وإتش تي سي، ومايكروسوفت.