التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:56 م , بتوقيت القاهرة

سالمان:مصر توصلت لإتفاقيات استثمارية ناجحة لبعض مشروعات القمة

كشف وزير الاستثمار أشرف سالمان أن عمليات الترويج التي قامت بها الحكومة وبنوك الاستثمار خلال الفترة الماضية للمشروعات التي سيتم عرضها خلال القمة الاقتصادية بشرم الشيخ منتصف الشهر الجاري، نجحت في التوصل لإتفاقات مع مستثمرين عرب وأجانب، لكن سيتم توقيع تلك العقود خلال المؤتمر.
وقال سالمان على هامش مؤتمر " الإستثمار في مصر والشرق الأوسط " الذي تنظمه شركة المجموعة المالية هيرميس اليوم إنه تم الاتفاق مع مستثمرين على عدد من تلك المشروعات في قطاعات عقارية وطاقة وأنشطة أخرى لكنه رفض الإفصاح عن أسماء تلك الشركات أو قيمة العقود.
وأضاف أن هناك اتفاقات سرية معلومات موقعة بين الحكومة وبنوك الاستثمار التي تتولي الترويج لتلك المشروعات، ولا يجوز كشف سرية تلك المعلومات قبل موعدها.
وأضاف أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل تلك الاتفاقات خلال المؤتمر، موضحا أن المشروعات الاخرى التي لم يتم الاتفاق عليها سيتم عرضها خلال المؤتمر على المستثمرين، متوقعا في الوقت نفسه وجود مشروعات شراكة بين مستثمرين من القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي.
يشار إلى أن الحكومة المصرية ستعرض خلال المؤتمر 35 مشروعات في 10 قطاعات اقتصادية، وتتوقع أن تجمع من تلك المشروعات ما بين 12 الى 15 مليار دولار.