التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

"مدينة السلام" تتزين لاستقبال ضيوف مصر

في إطار استعداد مدينة شرم الشيخ لاستقبال المؤتمر الاقتصادي الدولي المزمع إقامته من 13 وحتى 15 مارس الجاري، شكل محافظ البحر الأحمر، اللواء خالد فودة، لجنة فنية دائمة مهمتها دراسة تنظيم عدد من الفعاليات الفنية المحلية والدولية بهدف إظهار وجه مصر الحضاري أمام العالم، وتكون عاملاً ترويجياً جاذباً للسياحة الداخلية والخارجية.


واستهلت اللجنة عملها بزيارة المتحف المفتوح لسمبوزيوم النحت الدولي بأسوان، وقد اختارت ثلاث أعمال نحتية من الجرانيت، يُعرض أحدها بالقاعة الرئيسية التي تستضيف المؤتمر الاقتصادي، والثاني بالبهو الخارجي لمطار شرم الشيخ الدولي، والثالث سيعرض داخل صالة الوصول.



وقال الفنان أحمد شيحا "رئيس اللجنة" : نأمل في تكرار الفكرة بمحافظات مصر من أجل الارتقاء بالذائقة الجمالية والحس الفني لدى المواطن، من خلال لجان فنية متخصصة تكون قادرة على تحويل هذه الأهداف إلى واقع ملموس عبر إقامة فعاليات وملتقيات مدروسة جيداً حتى تمثل إضافة حقيقية على خريطة الأحداث الثقافية والفنية في مصر."


من جانبه ذكر الفنان محمد طلعت "أحد أعضاء اللجنة" : أنه اتفق على إقامة معرض فني كبير مواز لفعاليات المؤتمر الاقتصادي بقاعة المؤتمرات وسيضم أعمال سمبوزيوم الاقصر للتصوير كإعارة بعد موافقة صندوق التنمية الثقافية .



يشار إلى أن اللجنة الفنية الدائمة تضم كلا من الفنان التشكيلي القدير أحمد شيحا (رئيساً)، وعضوية كل من المخرج السينمائي شاكر عبداللطيف، الفنان التشكيلي محمد طلعت، الفنان القدير سمير صبري، والفنان التشكيلي د. إبراهيم غزالة.