التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

"شيومي" تطلق كاميرا جديدة تنافس "GoPro Hero" بنصف الثمن

كشفت شركة "شيومي" الصينية عن أول ثمار إنتاجها في سوق الكاميرات الصغيرة، وهي كاميرا الحركة Yi Action، لتنافس بها رائدة صناعة كاميرات الحركة GoPro، وبشكل خاص كاميرتها GoPro Hero3+، حيث نجحت الشركة الصينية في تقديم مميزات وضعتها في مركز متقدم في مواجهة نظيرتها الأمريكية، سواء من حيث السعر أو الإمكانيات العملية، على هامش فعاليات مؤتمر برشلونة للمحمول MWC 2015، المقرر انطلاقه اليوم الإثنين، وفقا لما جاء على موقع "TechCrunch" التقني.


وتتيح Yi Action، عدسة بدقة وضوح 16 ميجابيكسل، وقدرة على تصوير فيديوهات بجودة 1080p، بمعدل 60 لقطة في الثانية الواحدة، مدعومة بمستشعر "سوني" للصور  Exmor R BSI CMOS، لتكون بذلك أفضل من كاميرا "جو برو" Hero، والتي عدستها 5 ميجابيكسل بجودة فيديوهات 1080p بمعدل 30 لقطة في الثانية.



كما تتيح الكاميرا الجديدة مساحة تخزينية داخلية 128 جيجابايت، أي ضعف ما تتيحه "هيرو"، بالإضافة إلى وزنها الخفيف والذي يُقدر بـ72 جراما، ما يجعلها سهلة في الحركة والتنقل بها في أي مكان، وحتى تحت قاع البحر حتى عمق 40 مترا.



إلا أنه من أحد عيوب كاميرا "Yi action"، أنها غير مزودة بأدوات لحمايتها كغطاء مقوي لحماية جسمها الخارجي، باعتبار أن الهدف من كاميرات الحركة التنقل بها والتصوير خلال ممارسات رياضات مختلفة تتمتع بالحكرة والسرعة والمخاطر، على عكس "هيرو"، إلا أنها مزودة بسترة حماية يمكن تثبيتها على أي شيء، ليتم فيه تثبيت الكاميرا والتصوير خلال الحركة.



وتتوافر الكاميرا الجديدة في لوني الأبيض أو الأخضر الزرعي، إلى جانب وجود إصدارين منها، أحدهما أساسي وسعره 64 دولار، أي تقريبا نصف سعر "هيرو" والذي يبلغ 130 دولارا، والإصدار الآخر خاص بالسفر Travel Edition وسعره 79.59 دولار، ويأتي بصحبته عصا خاصة لالتقاط "السيلفي"، وستكون الصين هي أول الأسواق التي تستقبل الكاميرا الجديدة.