التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| HTC تدخل عالم الواقع الافتراضي عبر "Vive"

أعلنت شركة HTC التايوانية، اليم الأحد، عن خوذة الواقع الافتراضي "Vive" التي طورتها مع شركة "Valve"، المتخصصة في ألعاب الفيديو، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة "MWC 2015"، المقرر انطلاقه في مدينة برشلونة الإسبانية، غدا الإثنين ويستمر حتى الخميس المقبل.


 وتحمل الخوذة شاشتين بدقة وضوح 1200x1080 بكسل، يعرضان الفيديو بسرعة 90 إطارا في الثانية، وهو ما يسمح لها بتكوين صورة واقعية للبيئة التي تعرضها، كما تقدم رؤية للأماكن بزاوية 360 درجة، لتمنح للمستخدم تفاعلا مع كل ما يحيط به.



وتضم "Vive" مستشعرات عديدة لتتبع حركة رأس المستخدم، كما أن HTC زودتها بنظام يحمل اسم "Steam VR base station"، والذي يتيح للمستخدم السير في عالم الواقع الافتراضي، دون حاجة لاستخدام أداة تحكم.


ويُعبر مصطلح الواقع الافتراضي عن قدرة الأجهزة الإلكترونية على محاكاة البيئات المختلفة، من خلال إظهارها في شكل ثلاثي الأبعاد، مع إضافة المؤثرات التي تجعل المستخدم يعيش داخل العالم الذي تنقله، وهو ما يوفر تجربة مثيرة مع ألعاب الفيديو.


وتعتزم HTC طرح إصدار تجريبي من الخوذة للمطورين، في الربيع المقبل، على أن يتم إطلاق النسخة النهائية للمستخدمين في وقت لاحق من العام الجاري.