التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:56 م , بتوقيت القاهرة

HTC تكشف عن سوارها الذكي الأول "Grip"

كشفت شركة HTC التايوانية عن سوراها الذكي الأول "Grip"، الذي طورته بالتعاون مع شركة "Under Armour"، المتخصصة في الملابس والإكسسوارات الرياضية، اليوم الأحد، على هامش المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة "MWC 2015"، المقرر انطلاقه غدا الإثنين ويستمر حتى الخميس المقبل. 


ويحمل السوار شاشة OLED منحنية، وأربعة مستشعرات لمراقبة الأنشطة البدنية للمستخدم، وأداة التعرف على الأماكن GPS، ما يساعد في رصد الأنشطة الرياضية، فعندما تكون المستشعرات مفعلة يتم تسجيل جميع البيانات الخاصة بالنشاط الذي يقوم به المستخدم، مثل الطريق، والمسافة، والسرعة، وكمية السعرات الحرارية المحروقة في جسم المستخدم.


ويعمل "Grip" بالتوافق مع نظامي التشغيل iOS وأندرويد، ويدوم شحن بطاريته لمدة تصل إلى خمس ساعات، إذا كان نظام الكشف عن المواقع مفعلا، في حين تدوم لفترة تمتد من يومين إلى ثلاثة أيام، عندما تكون المستشعرات غير مفعلة، ولم تكشف HTC المزيد حول مواصفات السوار.


وتعتزم الشركة التايوانية طرح السوار، الذي يحمل ميزة مقاومة الماء والغبار، بثلاثة مقاسات، الربيع المقبل، في الولايات المتحدة، مقابل 199 دولارا، أي ما يعادل نحو 1518 جنيها مصريا، على أن يتم طرحه بأسواق أخرى، في وقت لاحق.