التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

فودافون: 10 خطوط حد أقصى للعميل.. وواحد فقط لـ"الموزع"

أكد رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية لشركة "?ودافون" مصر، خالد حجازي، التزام شركته بمنظومة بيع خطوط المحمول، لافتا إلى أنها ليست بحاجة إلى اللجوء لبيع خطوطها عبر الأساليب غير الشرعية.


أضاف في تصريح لـ"دوت مصر"، أن الفروع الخاصة بالشركة- البالغ عددها نحو 300 فرع بمختلف أنحاء الجمهورية- يتم من خلالها بيع 10 خطوط فقط لكل عميل عبر بطاقة الرقم القومي الخاصة به، على أن تقل تلك الخطوط وفقا لعدد الخطوط التي سبق أن امتلكها قبل ذلك، كما أن الموزعين المعتمدين يمكنهم بيع خط واحد فقط للعميل، وفقا للمنظومة الإلكترونية التي أقرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.


وحول ظاهرة بيع الخطوط دون بيانات، شدد حجازي على أن شركته منذ بدأت العمل داخل مصر، وهي تلتزم بجميع القواعد المنظمة لعملية بيع الخطوط، قائلا "الخطوط التي تباع على الأرصفة ليس لنا علاقة بها، ويجب على الجهات المسؤولة أن تواصل حملاتها للقضاء على تلك الظاهرة وسنساعدهم في ذلك وفقا لما يرونه مناسبا".


يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أقر قبل نحو 8 أشهر منظومة إلكترونية لتسجيل الخطوط، تفيد بأن يقدم العميل مجموعة من المستندات عبر فروع شركات الاتصالات، قبل توقيع عقد رسمي مع الشركة، ولكل عميل 10 خطوط فقط بما فيها خطوط الداتا، مع السماح للموزعين المعتمدين ببيع الخطوط بشرط التزامها بالمنظومة الإلكترونية.


يذكر أن عدد خطوط المحمول بمصر وصل إلى 94 مليون خط بنهاية نوفمبر الماضي، منها 42 مليون خط لشركة "فودافون مصر" وحدها.


كانت جهات أمنية قد خاطبت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للتدخل من أجل القضاء على ظاهرة الخطوط مجهولة البيانات، التي يتم استخدامها في عمليات إرهابية.