التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

دانييل وكارلي..حينما يكون ترك العمل بداية النجاح

أكثر من مليون شخص حول العالم يستقبل الأخبار على الإيميل الشخصي صباح كل يوم بفضل موقع "ذا سكيم" theSkimm، الذي أسسته دانييل ويسبرج وكارلي زاكين، وهما لم يتجاوزا الثلاثين عاما بعد، حسبما تذكر مجلة "فوربس" الأمريكية. 


التقيت ويسبرج وزاكين لأول مرة خلال دراستهما بالخارج، وحينما جمعتهما قناة إن بي سي نيوز الأمريكية معا بعد التخرج، لا حظتا أنهما تقومان بدور "حراس المعلومات" لأصدقائهما المتعلمين الذين لا يتابعون الأحداث أول بأول.  



وبعدما شعرتا بالإحباط نتيجة تواضع المستقبل الذي يتوقعانه لنفسهما في بيزنس الأخبار في ظل التنقل بين كافة أقسام القناة، ومعه الحيرة لأن لا أحد منتبه لجيلهما، قررتا ترك وظيفتهما. لكن بعدها بأربعة أيام فقط أرسلتا أول "سكيم" أو مجموعة أخبار. 


وخلال العام الماضي حققتا أرباح قدرها 6.25 مليون دولار، كما دخلتا في شراكة مع موقع أوبرا وينفري.  



وتقول دانييل ويسبرج "أكثر يوم مرعب عشناه حينما تركنا وظيفتنا لنبدأ المشروع، بينما ثاني أكثر يوم مرعب كان إقناع أشخاص آخرين أن يتركوا وظائفهم ويواصلوا الرحلة معنا".  


ويقوم موقع skimm.com الذي أسسته الفتاتان بإرسال ميل كل يوم الساعة السادسة صباحا يتضمن مجموعة من أحدث الأخبار في شتى المجالات لغير المتابعين أو المنهمكين في أعمالهم.  



وحينما سألت صحيفة هفنجتون بوست الأمريكية ويسبرج من أين أتت لها هذه الفكرة أجابت "نظرنا إلى أصدقائنا الذين لا يتابعون ما كنا ننتجه ونشاهده أو حتى ما نحاول أن نريهم من أخبار. اعتقد أن العاملين بمجال الأخبار يواجهون أسئلة من أفراد عائلتهم عن  ما يجري في العالم ولم يكن هناك مصدر للأخبار يجعلهم يشعرون بمتابعة ما يحدث على مدار روتينهم اليومي". 



http://www.forbes.com/30under30/#/media