التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

"شباب الأعمال" تبحث مع "التمويل الدولية"دعم الاقتصاد المصري

ناقشت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، مع وفد مؤسسة التمويل الدولية ، تمويل كافة مشاريع القطاع الخاص في قطاعات الطاقة و الصحة و الغذاء و الزراعة و الصرف الصحي و التمويل و أسواق المال.


و تناقش الحضور في الأولويات التي تصب في مصلحة الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى التطرق إلى الحديث عن وجود تحديات أخري بقطاعات كثيرة، وهو الأمر الذي أكد عليه الوفد، مشيرا إلى أن المؤسسة تولي إهتمام بدراسة مشاريع القطاع الخاص في قطاعات الطاقة و الصحة و الغذاء و الزراعة و الصرف الصحي و التمويل و أسواق المال.



وتناول اللقاء أوجة التعاون الممكنة بين البنك الدولي و الجمعية و الخدمات الممكن تقديمها لشركات الاعضاء من استشارات و تمويل، وتم الاتفاق علي عقد اجتماعات اخري لمناقشة و الاتفاق علي تفعيل التعاون بين البنك و الجمعية.


وكانت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، قد ألتقت وفدا من مؤسسة التمويل الدولية "ifc" أحد أعضاء البنك الدولي في إطار اجتماعاتها مع المؤسسات الدولية لبحث سبل دعم الاقتصاد المصري، حيث قام المهندس محمد مراد الزيات عضو مجلس إدارة الجمعية بإدارة الحوار.


وقامت الجمعية بعرض الأنشطة المقامه بها، فيما قامت كل من داليا خليفة، وندي شوشة، وياسمين الحيني، بعرض خطة البنك الدولي خلال الفترة الزمنية 2015 – 2019، للمشاركة في تنمية الاقتصاد المصري، والتي تمثلت خلال الشرح في دعم التعليم و اكتساب المهارات و التنافسية و البنية التحتية و العدالة الاجتماعية


الجدير بالذكر أن مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة مطلقة على القطاع الخاص في بلدان العالم النامية.