التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

"هيرميس" تروج للمشروعات المصرية أمام صناديق ومؤسسات عالمية بدبي

تنظم شركة المجموعة المالية "هيرميس" القابضة بعد غد الإثنين ولمدة 3 أيام مؤتمرا دوليا بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للترويح للاستثمار فى مشروعات أكثر من 27 شركة مصرية تعمل فى مجالات اقتصادية مختلفة ما بين الصناعة والعقارات والتعدين والخدمات المالية والصحة والاتصالات والقطاع الاستهلاكي والاغذية والبنية التحتية وغيرها.
وقال مسئول بالشركة إن المؤتمر، الذي تنظمه المجموعة سنويا تحت اسم "مؤتمر الاستثمار في مصر والشرق الأوسط - ون أون ون"، يشارك فيه هذا العام أكثر من 450 مستثمرا ومؤسسة وصندوق استثمار إقليمي وعالمي ترغب في الاطلاع على الفرص الاستثمارية في مصر والمنطقة.
وأضاف أن المؤتمر يمثل فرصة لالتقاء أصحاب رؤوس الأموال في العالم من جانب والمشروعات من جانب أخر في محاولة للتقارب والتواصل فيما بينهم، حيث سيشهد عقد لقاءات ثنائية بين مسئولي تلك الشركات وبين مسئولي الصناديق والمؤسسات المالية الاقليمية والعالمية، منوها إلى أن المؤتمر سيشهد ايضا لقاءات بين مسئولي 110 شركات عربية واقليمية أخرى من دول مختلفة منها الامارات والسعودية والكويت والبحرين وقطر بجانب مصر.
ونوه بأن المؤتمر يهدف إلى ترويج الفرص الاستثمارية بالمنطقة، وطرح الرؤى والأفكار الجديدة وتسليط الضوء على مستجدات الوضع الاقتصادي بأسواق مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر توفير المناخ الملائم لعقد الاجتماعات المباشرة وفتح قنوات الاتصال المباشر بين ممثلي الإدارة التنفيذية بأكبر الشركات المقيدة بالبورصات الإقليمية ومجموعة من المستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية الرائدة حول العالم.
وأشار إلى أن المؤتمر يأتي في إطار الحرص على توضيح مستجدات المشهد الاقتصادي وانعكاساتها الإيجابية على مجتمع الاستثمار والأعمال، من موجة الطروحات العامة المرتقب تنفيذها في مصر والإمارات، وشدة المنافسة الذي تشهده عمليات الدمج والاستحواذ في مصر، فضلا عن فتح السوق السعودي الذي يربو على 531 مليار دولار للمستثمرين الأجانب، واستعراض تأثير انخفاض أسعار النفط وما يطرحه من تحديات وفرص.
وأوضح أنه من بين الشركات المصرية المتواجدة بالمؤتمر بنوك، التعمير والاسكان ، البنك التجاري الدولي وشركات طلعت مصطفى القابضة وعامر جروب والمصرية للمنتجعات السياحية ومدنية نصر للاسكان والتعمير واوراسكوم للتنمية والسادس من اكتوبر للتنمية –سوديك.
كما يشهد المؤتمر تواجدا لشركات عاملة فى مجال الاستثمار والخدمات المالية منها القلعة للاستشارات المالية وهيرميس القابضة وفي قطاع الاغذية القاهرة للدواجن والشرقية للدخان وجهينة للنصاعات الغذائية وكذلك قطاع الاتصالات منها جلوبال تليكوم والمصرية للاتصالات.
وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد أيضا تواجد شركات مثل العربية لحليج الأقطان والقابضة المصرية الكويتية وايبيكو للادوية والسويدي للكابلات وحديد عز وجي بي اوتو وليسكو والنساجون الشرقيون وماراديف للخدمات البترولية.