التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:41 م , بتوقيت القاهرة

"العربية النمساوية" السوق المصرية قادرة على جذب المستثمر الأجنبي

قال الرئيس العربي لغرفة التجارة العربية النمساوية، المستشار نبيل الكزبري، إن مصر ذات أهمية كبيرة للعالم العربي وأوروبا، لا سيما في المجال الاقتصادي، مشيرا إلى أن الإمكانيات في مصر هائلة وسوقها واعدة للغاية.


وأضاف الكزبري، اليوم السبت: "هناك أمورا عاجلة لتحقيق التنمية الاقتصادية في مصر، وفي مقدمتها تعديل قوانين الاستثمار، موضحا أن مصر تعاني من معدلات عالية للبطالة ولا يمكن مواجهة هذا الأمر بدون زيادة في المشروعات والاستثمارات الجديدة".


وبين أن الاستثمارات الجديدة بحاجة إلى تمويل وتسهيلات حتى تنجح وتحقق التنمية المنشودة، مشددا على أهمية شفافية التشريعات وقدرتها على زيادة الاستثمارات وليس تعطيلها، ودلل على ذلك بالعديد من الدول التي حققت نهضة اقتصادية واسعة، إذ سبقتها ثورة تشريعية أطاحت بكل معوقات الاستثمار، ما شجع المستثمرين على العمل بقوة في هذه الدول.


وأضاف أن الاتفاق، الذي وقعته الغرفة مع مجلس الأعمال المصري النمساوي أمس الجمعة، سيساهم دون شك في دعم مناخ الاستثمار في مصر، إذ تتمتع الغرفة بشبكة علاقات قوية مع العديد من منظمات الأعمال والاستثمار في النمسا وأوروبا.


وأوضح أن الغرفة العربية تقدر مصر ودورها الاقتصادي في العالم العربي، ولا يمكن أن تتأخر عن تقديم أي دعم ومساندة من أجل تنشيط الاستثمار والتجارة بين مصر ودول أوروبا المختلفة.


كما نوه بأن مصر من الأسواق المستقرة، التي نجحت في التغلب على التوترات السياسية السابقة، وأصبحت جاذبة للاستثمار الأجنبي، وهي من أفضل الأسواق العربية حاليا، بينما تعاني دول أخرى من الصراعات الداخلية وتصاعد أعمال الإرهاب.