التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:09 ص , بتوقيت القاهرة

مصادر: عمرو عبدالمنعم يدير مجلس الوزراء خلال المؤتمر الاقتصادي

كشفت مصادر بمجلس الوزراء أن اللواء عمرو عبد المنعم الأمين العام للمجلس سيكون المسؤول عن إدارة المجلس خلال فترة انعقاد المؤتمر الاقتصادي؛ خاصة وأنه المسؤول الأول عن كل القرارات التي تصدر وكذلك التحضير للاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء. 


وقالت المصادر، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن طبيعة عمل الأمين العام تسمح له بإدارة شؤون المجلس، خاصة وأنه يقوم بإدارته خلال فترة سفر رئيس الوزراء لحضور أي مؤتمر خارج القاهرة، وكان آخرها حضور مؤتمر القمة الحكومية في دبي.



وأشارت المصادر إلى وجود خط اتصال دائما بين محلب والأمين العام خلال فترة غيابه للوقوف على آخر التطورات التي تحدث على أرض الواقع، وأن محلب قبل سفره لأي مؤتمر خارج البلاد ينهي كافة الموضوعات التي لا يمكن تأجيلها.



ولفتت المصادر إلى أن الوزراء عليهم اختيار أشخاص يثقون فيهم لإدارة الوزارات؛ مشيرا إلى أن ذلك ليس بجديد خاصة وأن كل الوزراء يغادرون خارج البلاد لحضور المؤتمرات الدولية ولا تتأثر.



يذكر أن المؤتمر الاقتصادي سيعقد خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل بشرم الشيخ؛ ومن المقرر حضور أكثر من ألفي شخصية عامة إضافة إلى رؤساء دول وملوك وكذلك حضور رؤساء وزراء الدول وكبار رجال الأعمال.