التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:40 م , بتوقيت القاهرة

"الاتصالات" تعزز التعاون التكنولوجي مع شركتي "GPX" و"Reliance"

التقى صباح اليوم الخميس، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، بالرئيس التنفيذي لشركة "GPX"، نيكولاس تانزي، وقيادات الشركة التي تعمل في مجال تصميم وبناء وإدارة مراكز البيانات والمعلومات، لربط وتبادل الإنترنت في الأسواق التجارية الناشئة سريعة النمو.


وتم خلال اللقاء استعراض التطور التكنولوجي الجاري على الساحة العالمية، لا سيما بالنسبة لتكنولوجيات الحوسبة السحابية، فيما أكد رئيس الشركة، نجاح تجربتهم في القاهرة، إذ أن الشركة تعمل في مصر منذ عام 2006، وتقدم خدماتها التكنولوجية المتميزة لعملائها حول العالم انطلاقا من مصر.


وكشف تانزي، عن وجود خطة للتوسعات داخل مصر، خلال الأشهر القليلة القادمة، من خلال افتتاح مركز بيانات جديد من طراز المستوى الرابع، وهو الأحدث عالميا والأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ توجد الرغبة من عملاء الشركة لاستضافة بيانات شركاتهم في مركز القاهرة.


وأشاد رئيس الشركة باحترافية المهندسين المصريين العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وما يميزهم من قدرة تنافسية تم تدريبها والاستثمار فيها.


"ريلانس" الهندية


كما استقبل، أيضا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه بالقرية الذكية، ممثلي ومسؤولي شركة "ريلانس" الهندية العالمية "Reliance"، والتي تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال البنية الأساسية للبيانات وتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة.


تم خلال اللقاء استعراض الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة للحكومات لتحسين جودة الخدمات المقدمة لمواطنيها، بالإضافة إلى التكنولوجيات المتعددة التي تطبقها الشركة للتكامل مع منظومة الهوية الرقمية، ودون الحاجة لاستخدام بطاقات تعريف إضافية وربطها بقواعد بيانات الخدمات في قطاعات عديدة منها المالي، الصحي، التعليمي، والترفيهي.


وفي هذا الإطار أكد الوزير خلال اللقاء عن الجهود الحالية التي تبذلها مصر للوصول بالمجتمع المصري إلى مجتمع رقمي، والذي تتبني تفعيله الحكومة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لتمكين المواطنيين من الحصول على الخدمات دون الاحتياج للتعاملات الورقية لرفع كفاءة وسرعة تقديم الخدمة وتخفيف أعباء تكلفتها على المستفيد منها وبناء بيئة متكاملة لتعميم مفهوم الدمج المالي، وتنمية سُبُل الدفع الإلكتروني والتحول نحو الاقتصاد اللانقدي واستخدام المحمول كأداة فاعلة لإتمام المعاملات المالية.