التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:47 ص , بتوقيت القاهرة

ميشيل فان.. الجمال مفتاحها إلى القمة

الفيتنامية ميشيل فان، استطاعت أن تجعل من نفسها إسما كبيرا في عالم الجمال ومستحضرات التجميل، على الرغم من أنها مازالت لم تتجاوز الثلاثين عاما، رغم أنها عاشت في بدايتها ظروفا صعبة للغاية، إلا أنها ربما ساهمت بشكل كبير في تكوين شخصيتها، لتصبح نموذجا للعديد من الشباب في أماكن مختلفة من العالم.



قبل أن تكمل فان عامها السادس، اختفى والدها والذي كان معروفا عنه شغفه الشديد بلعب القمار، حيث كانت خلال حياتها مع والدتها تعاني من قسوة المعاملة، فطلقت أمها مرتين خلال تلك الفترة، حيث كانت تجبر على النوم على الأرض، قبل طلاق والدتها الثاني.



بدأت فان طريقها نحو الشهرة في عام 2007، حيث قامت بنشر أول فيديو لها على اليوتيوب، حول قواعد التجميل والماكياج، حيث حظى بمشاهدة 40 ألف شخص خلال الأسبوع الأول من نشره، وازدادت شعبيتها تدريجيا حتى وصلت إلى الذروة في عام 2012.



قامت بافتتاح شركتها، وتدعي "IPSY" بعد ذلك، والتي تخصصت في مستحضرات التجميل، حيث أنها حققت أرباح تقترب من 120 مليون دولار في هذا العام، كما حصلت كذلك على خط انتاج ماكياج بالتعاون مع مشروع لوريال، كما تعاقدت مع تلفزيون الواقع لافتتاح قناة خاصة بالموضة والجمال.



وترى ميشيل أن الجمال هو بمثابة جواز السفر للمرأة، والعنصر الأهم في جاذبيتها، حيث لا ترى أن ذلك يعكس سطحيتها، إلا أنه يمكنها الان ان توضح للعالم كله الكيفية التي ترى بها جمالها، كما أنها أصدرت كتابا يحمل إسم "الماكياج ... دليلك نحو الجمال".