التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 12:16 م , بتوقيت القاهرة

عبدالنور: كبرى الشركات الإسبانية تقرر حضورها "قمة مارس"

قال وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبد النور،  إن وفدا من كبرى الشركات الإسبانية سيشارك في قمة مصر الاقتصادية المزمع عقدها خلال "مارس" المقبل، وذلك ضمن الوفد الوزاري الإسباني المقرر مشاركته في المؤتمر، برئاسة وزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسباني، خوسيه مانويل سوريا، ووزير الدولة لشؤون التجارة، جيم جارسيا.


وأضاف عبدالنور خلال افتتاحه منتدى الأعمال المصري الإسباني، اليوم الخميس، أن الحكومة المصرية لديها إصرار كبير على مواجهة التحديات وبذل الجهود اللازمة لإعادة مصر إلى المسار الصحيح، واستعادة ثقة الأسواق والمستثمرين، سواء المصريين أو الأجانب ومن بينهم المستثمرين الإسبان، مشيدا بالدور الإيجابي الذي لعبه اتحاد منظمات الأعمال الإسبانية على مدار السنوات الماضية في تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، إذ تحتل إسبانيا المركز الرابع كأكبر شريك تجاري لمصر في أوروبا.


والجدير بالذكر أن الصادرات الإسبانية إلى مصر زادت بشكل ملحوظ، لتصل إلى أكثر من  مليار يورو حتى نوفمبر عام 2014، كما بلغ حجم التجارة بين البلدين حتى نوفمبر عام 2014، نحو 1.6 مليار يورو، وسجلت الصادرات المصرية غير البترولية زيادة تقدر بنسبة 16? في عام 2013.