التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

"شباب الأعمال" تبحث و"IFC" التمويلية سبل دعم القطاع الخاص

التقت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بوفد من مؤسسة التمويل الدولية "ifc" أحد أعضاء البنك الدولي، في إطار اجتماعاتها مع المؤسسات الدولية، لبحث سبل دعم الاقتصاد المصري، وقام عضو مجلس إدارة الجمعية، المهندس محمد مراد الزيات، بإدارة الحوار.


وقامت الجمعية من جانبها بعرض الأنشطة المقامه بها، فيما قامت كل من داليا خليفة، وندي شوشة، وياسمين الحيني، بعرض خطة البنك الدولي خلال الفترة الزمنية "2015 – 2019"، للمشاركة في تنمية الاقتصاد المصري، والتي تمثلت خلال الشرح في دعم التعليم و اكتساب المهارات والتنافسية والبنية التحتية والعدالة الاجتماعية.


من ناحية أخرى، تناقش الحضور في الأولويات التي تصب في مصلحة الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى التطرق إلى الحديث عن وجود تحديات أخرى بقطاعات كثيرة، وهو الأمر الذي أكد عليه الوفد، مشيرا إلى أن المؤسسة تولي اهتمام بدراسة تمويل مشروعات القطاع الخاص كافة، في قطاعات مثل "الطاقة والصحة والغذاء والزراعة والصرف الصحي والتمويل وأسواق المال".
 
ثم تم النقاش في أوجة التعاون الممكنة بين البنك الدولي والجمعية والخدمات الممكن تقديمها لشركات الأعضاء من استشارات وتمويل، فيما تم الاتفاق على عقد اجتماعات أخرى لمناقشة والاتفاق على تفعيل التعاون بين البنك والجمعية.


والجدير بالذكر، أن مؤسسة التمويل الدولية "IFC"، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة مطلقة على القطاع الخاص في بلدان العالم النامية.