التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 03:37 م , بتوقيت القاهرة

"البناء" تطرح أراض بالقرعة في 6 مدن جديدة لجمعيات الإسكان

تستعد هيئة تعاونيات البناء والإسكان، لفتح باب التقدم منتصف الشهر المقبل، لجمعيات الإسكان التعاوني للحصول على أراضي في 6 مدن جديدة، على أن تقوم بإجراء القرعة العلنية لثلاث مدن أخرى للجمعيات التي تقدمت للحصول على أراضي منذ عدة شهور، بحسب بيان صحفي اليوم الخميس.


وقال رئيس هيئة تعاونيات البناء، الدكتور حسام رزق، إن الهيئة ستقوم منتصف الشهر المقبل، بالإعلان عن فتح باب التقدم لجمعيات الإسكان التعاوني للحصول على الأراضي في 6 مدن جديدة وهي "بدر ـ العاشر من رمضان ـ 15 مايو ـ برج العرب الجديدة ـ أسيوط الجديد ـ أسوان الجديدة".


وأضاف رزق: "يأتي طرح الأراضي، استمرارا  لجهود الدولة، في دعم منظومة التعاون الإسكاني باعتبار أن جمعيات الإسكان هي نموذجا لمشاركة المجتمع المدني في حل مشكلة الإسكان في مصر، وتم الطرح في إطار بروتوكول التعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة التعاونيات، والذي تم توقيعه العام الماضي، ويتم بموجبه تخصيص أراضي في "12" مدينة جديدة لهيئة التعاونيات، بمسطح "1250" فدان كمرحلة أولى".


وتابع : "يتم تقسيم هذه المساحة، وتوصيل المرافق إليها، لإعادة تخصيصها لجمعيات الإسكان الجادة، لبناء مشروعات إسكان تعاوني لأعضائها الذين لم يسبق لهم الانتفاع بأي وحدات تعاونية من قبل".


وأشار رزق إلى أن البروتوكول الموقع بين هيئتي المجتمعات العمرانية، وتعاونيات البناء، والذي تضمن "12" مدينة جديدة، قامت هيئة التعاونيات بطرح  "6" مدن منها على جمعيات الإسكان خلال شهر يونيه الماضي، تم إجراء القرعة العلنية لثلاث منها وهي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وبدر في شهر نوفمبر الماضي، وسيتم إجراء القرعة للمدن الثلاث المتبقية في الأسبوع الثالث من مارس لمدن "المنيا الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الأقصر".


فيما شدد رئيس هيئة التعاونيات والبناء، على أن طرح هذه الأراضي يأتي وفقا لشروط محددة تضمن عدم المتاجرة بها، ووصول وحدات هذه المشروعات للمستحقين بالسعر المناسب وفي التوقيت المحدد وبجودة عالية.