التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:28 م , بتوقيت القاهرة

ماجد الفطيم تؤكد إلتزامها بخططها الاستثمارية في مصر

أكدت شركة ماجد الفطيم، العاملة في مجال مراكز التسوق والتجزئة والمنشآت الترفيهية، على إلتزامها طويل الأجل بدعم السوق المصرية، مشددة على توسعها في بمصر، من خلال ضخ استثمارات قيمتها 18 مليار جنيه على مدار خطة مدتها خمس سنوات قيد التنفيذ.


وتتضمن خطة الشركة الاستثمارية، وفقا لبيان تلقي "دوت مصر" نسخه منه، إقامة عدد من المشروعات الجديدة بالإضافة للتوسع في المشروعات القائمة، ومن المتوقع أن تساهم تلك الخطة في خلق 144 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في السوق المحلية.   


وقال الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم القابضة "آلان بجاني" : إن الشركة نجحت في ريادة قطاع التجزئة المصري منذ عام 2002، وأن مصر تُعد مصر من أهم الأسواق الواعدة في المنطقة، نظراً لما تتمتع به من تنوع كبير وإمكانيات هائلة، لذا تحرص الشركة على الاستمرار في أعمالها الحالية، والتوسع في استثمارات جديدة بهذا السوق المحورية".


وأشار إلى أن الحكومة المصرية الحالية قامت بجهود ملحوظة لتحسين بيئة الاستثمار، وزيادة ثقة المستثمرين المحليين والأجانب في السوق المصرية، ولهذا تنظر الشركة بمزيد من التفاؤل لعام 2015 وما بعده، معتبرا مؤتمر "مصر المستقبل" لدعم وتنمية الاقتصاد المصري أفضل مثال على الجهود الحثيثة للحكومة المصرية في هذا الإطار، حيث يعد بمثابة خطوة محورية لإبراز الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها كل القطاعات الاقتصادية في مصر، ما يساهم في الإسراع من وتيرة خطة التعافي الاقتصادي المرجوة.


وتتضمن خطة ماجد الفطيم استثمار 4.9 مليار جنيه في مشروعها "مول مصر"، الذي يقع على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر، والمتوقع أن يوفر41 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري، حال افتتاحه في 2016.


بالإضافة إلى ذلك تستثمر ماجد الفطيم 250 مليون جنيه مصري في تطوير شبكة الطرق المؤدية لمول مصر، بهدف توفير حلول مرورية متكاملة للطرق المحيطة بمركز التسوق العملاق، وتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة، وهو ما يتيح للزائرين والمتسوقين مدخل آمن وسريع لمول مصر من طريق الواحات مباشرة.


وقال الرئيس الإقليمي لماجد الفطيم العقارية في مصر عبد الله النقراشي: إن ماجد الفطيم تقوم بالتنسيق بشكل وثيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية لإتمام خطة مشروعاتها وفقاً للإطار الزمني الموضوع ومن ضمن المشروعات الكبيرة التي يتم مناقشتها مع الحكومة حالياً مشروع سيتي سنتر ألماظة، وهو ثالث مراكز "سيتي سنتر" التي تطورها الشركة في مصر، وهو أيضاً مركز التسوق الثاني عشر ضمن شبكة مراكز "سيتي سنتر"، والتي تعتبر الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط.