التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "إمبي" و"فيات" الإيطاليتان تسعيان لزيادة استثماراتهما في مصر

قال رئيس اتحاد الجالية المصرية الأوروبية بالعاصمة الإيطالية، روما، مجدي فلتس، إن شركتي "إمبي" و"فيات"، تسعيان لزيادة الاستثمارات في مصر، بالتزامن مع مؤتمر القمة الاقتصادية المنعقد في شرم الشيخ خلال مارس المقبل.


وأوضح فلتس، في رسالة خاصة وجهها من روما لـ"دوت مصر": "عقد اتحاد الجالية المصرية الأوروبية بإيطاليا لقاءا مع رجال أعمال إيطاليين لدعوتهم لمؤتمر شرم الشيخ، وأبدوا رغبتهم للمشاركة في المؤتمر وزيادة الاستثمارات في مصر".


وتابع فلتس: "الرئيس السيسي مهد الطريق أمام الكثير من العوائق، خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا، ما ساهم في زيادة الاستثمار في مصر"، لافتا "حجم الاستثمارات الإيطالية في مصر كانت 5.6 مليار يورو، وعقب زيارة السيسي أصبح 6.540 مليار يورو".



وفي حين تشارك دول عربية وغربية في مؤتمر القمة الاقتصادية في محاولة من قبل الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات لها خلال الفترة المقبلة، ذكر فلتس، بشأن الشركات ورجال الأعمال المشاركين في المؤتمر: "ستشارك شركة "إمبي" التي تعمل في مجال البترول، وكذلك شركة "فيات" في مجال السيارات"، وتابع: "كبرى الشركات الإيطالية ورجال الأعمال يسعوا للاستثمار في قناة السويس الجديدة ومجالات الطاقة".