التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:34 م , بتوقيت القاهرة

معالجات كوالكوم الجديدة تتيح التحميل بسرعة 300 ميجابت

أطلقت شركة كوالكوم 4 معالجات جديدة تهدف إلى تحسين تجربة استخدام الأجهزة النقالة عالية الأداء وواسعة الانتشار، وكذلك تعزيز قدرات الاتصال فيها، حيث تعيد المعالجات الجديدة Snapdragon™ 620 و Snapdragon™ 618تعريف إمكانات عائلة معالجات Snapdragon™ 600 عبر توفير مستويات أعلى بكثير للأداء، بفضل نوى المعالجة من النوع ARM Cortex A-72 بمعمارية 64-بت ومودم اتصالات الجيل الرابع الجديد  X8 LTE.


أمّا المعالجات Snapdragon™ 425 و Snapdragon™ 415 الجديدة فهي تمتاز بثماني نوى معالجة، وهي ميزة جديدة تماماً في عائلة المعالجات Snapdragon™ 400. كما يوفر المعالجSnapdragon™ 425 سرعات رفع وتنزيل مضاعفة عبر اتصالات الجيل الرابع LTE مع المودم الجديدX8 LTE، وهي أيضا من المزايا الجديدة التي تجد طريقها لأول مرة إلى عائلة معالجات Snapdragon™ 400، فضلاً عن وظائف متقدمة للكاميرا مع معالج صورة مزدوج، وصوتياتٍ عالية الجودة، بينما يتضمن المعالج Snapdragon™ 415 مودم اتصالات الجيل الرابع X5 LTE، والذي يدعم سرعات تنزيل تصل إلى 150 ميجابت في الثانية.


وقد وصل إنتاج رقاقات معالجات Snapdragon™ 415 إلى مرحلة إرسال النماذج للشركات المصنّعة، ومن المتوقع أن تظهر في الأجهزة المطروحة في الأسواق قبل انقضاء النصف الأول من العام 2015. أما المعالجات Snapdragon™ 620 و 618 و 425 فمن المتوقع أن تظهر في الأجهزة المطروحة في الأسواق خلال النصف الثاني من العام 2015.


ووفقا لبيان صدر عن الشركة، أمس الثلاثاء، فقد أعلنت الشركة عن توسيع علامتها التجارية Snapdragon™ لتشمل رقاقات المودم المنفصلة التي تنتجها، ??وتقديم فئات مودمات الجيل الرابع LTE (بما في ذلك X8 وX5) عبر مختلف رقاقات النظمSoC الجديدة وأجهزة المودم المنفصلة التي توفرها الشركة للأجهزة النقالة. ويمتاز جهاز مودم اتصالات الجيل الرابع X8 LTE الجديد بدعم تقنية تجميع إشارات الشركات الناقلة في كلٍ من الاستقبال (التنزيل) والإرسال (الرفع)، ودعم سرعات تنزيل تصل إلى 300 ميجابت في الثانية وسرعات رفع بيانات تصل إلى 100 ميجابت في الثانية، ولأول مرة في عائلتي المعالجات Snapdragon™ 600و 400، فإن مودم اتصالات الجيل الرابع X8 LTE يدعم تقنية تجميع إشارات الشركات الناقلة عريضة الموجة (حتى 40 ميجهرتز) في كل من الاستقبال والإرسال. أمّا مودم اتصالات الجيل الرابع X5 LTE، المتضمَّن في المعالج Snapdragon™ 415، فهو يوفر اتصالات الجيل الرابع من الفئة 4G LTE Cat 4 على رقاقة المعالجة ذاتها.


تتضمن المعالجات Snapdragon™ 620 و618 أيضاً ميزات كانت تقتصر سابقاً على عائلة المعالجاتSnapdragon™ 800، بما في ذلك معالج الصورة المزدوج (للكاميرا)، وتسجيل وتشغيل الفيديو بدقة 4K، ودعم ترميز HEVC عبر العتاد، ومستوى أعلى لتجربة الألعاب مع الجيل التالي من رسوميات Qualcomm® Adreno™ ومزايا متقدمة لاتصالات واي فاي اللاسلكية. وقد صممت جميع هذه المعالجات الجديدة للارتقاء بتجربة المستخدم، وتتضمن أحدث مزايا الكاميرات، وسرعات تنزيل بيانات رائعة، ووظيفة الشحن السريع عبر تقنية Qualcomm® QuickCharge™ 2.0