التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 01:32 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| النواوي: كيف نحتكر سوق الإنترنت وحصتنا 10% فقط

أعرب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، المهندس محمد النواوي، عن اندهاشه من بعض التصريحات، بشأن احتكار المصرية للاتصالات لخدمات الإنترنت بمصر، وقال "سوق الإنترنت تنقسم إلى إنترنت أرضي وإنترنت محمول، ووفقا لإحصائيات رسمية صادرة عن وزارة الاتصالات فإن الإنترنت الثابت يمثل 15% فقط، في حين يمثل إنترنت المحمول حوالي 85% من إجمالي سوق الإنترنت بمصر حاليا".


وأضاف النواوي في تصريحات لـ"دوت مصر": "بالفعل نمتلك حوالي ثلثي سوق الإنترنت الثابت عبر شركة "تي إي داتا" المملوكة لنا، وهو ما يعني أن حصتنا السوقية 10% فقط، لأننا للأسف لا ننافس بسوق الإنترنت المحمول الذي يستخدمه الآن غالبية المواطنين وتقدمه شركات المحمول فقط".


وألمح النواوي إلى أن المنافسة على إنترنت المحمول ستكون الفيصل خلال الفترة المقبلة، لا سيما إذا حصلت المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل المحمول.


وأكد العضو المنتدب للمصرية للاتصالات، أن علاقته بشركات المحمول جيدة للغاية، لافتا "إذا كان حجم التعامل التجاري بيننا وبين شركات المحمول الثلاثة يتجاوز 5 مليارات جنيه سنويا، فبالتالي إذا حدث جدل بيننا بشأن مبلغ بسيط، فإن ذلك لا يعد خلافا وإنما أمرا طبيعيا بلغة السوق".