التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:29 م , بتوقيت القاهرة

بنك الإسكندرية يبحث فرص الاستثمار مع 150 شركة إيطالية

نظم بنك الإسكندرية انتيسا سان باولو، أمس الإثنين، عشاء عمل لوفد مجلس الأعمال المصري الإيطالي الذى يضم أكثر من 150 شركة إيطالية، بحضور نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالية كارلو كليندا، والسفير الإيطالي موريزيو مساري ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة انتيسا سان بولو الإيطالية ورئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي مارشيلو سالا.


وقال البنك إن الزيارة تعد خطوة هامة تساعد على زيادة الاستثمارات الإيطالية في السوق المصرية واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة قبل مؤتمر القمة الاقتصادي الشهر المقبل.


وأضاف البنك في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسى التقي بالوفد الإيطالى، كما تضمن جدول أعمال الوفد عقد لقاءات مع مجموعة من الوزراء المصريين على رأسهم وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، ووزير الاستثمار أشرف سلمان، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، ووزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني.


وتبعا للبنك ناقش الوفد عدداً من المشروعات الاستثمارية الواعدة خاصة في مجال الطاقة المتجددة التي تمتلك إيطاليا فيها خبرات رائدة، بجانب بحث إمكانية الاستثمار في المجالات المتاحة بالمشروع القومي لتنمية قناة السويس مثل قطاعات البنية التحتية والبترول والغاز، وأيضاً المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وقال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية دانتى كامبيونى "نحن سعداء بزياره هذا الوفد وهذا التمثيل الرفيع من كبرى الشركات الإيطالية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تؤكد هذه الزيارة عمق العلاقات التي تجمع البلدين، وتمهد الطريق لمشاركة مثمرة خلال القمة الاقتصادية فى شرم الشيخ لفتح آفاق تعاون طويل المدي للتنمية الإقتصادية".


يأتى ذلك من خلال حرص بنك الإسكندرية لدعم الاقتصاد المصري ونأمل أن يكون البنك همزة الوصل المثلي لدعم الاستثمارات المصريه الإيطالية المشتركة.


وأضاف أن بنك الإسكندرية يدعم التوجه لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الشركات الإيطالية وضخ المزيد من الاستثمارات بما ينعكس بشكل إيجابي على دعم القطاع المصرفي المصري، ويتمتع البنك بمكانة متميزة داخل مجموعة انتيسا سان باولو، باعتباره المؤسسة الوحيدة التابعة للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وله دور رائد في تعزيز العلاقات الاقتصادية المصريةـ الإيطالية.