التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

8 تطبيقات من جوجل ربما لم تسمع عنها من قبل

تعتبر شركة جوجل أحد أكبر مطوري التطبيقات للهواتف الذكية، والتي تهدف من خلالها جعل تجربة المستخدمين مع نظام تشغيلها أندرويد أكثر متعة، ولهذا يعرض لك "دوت مصر" مجموعة من التطبيقات والتي قد لا تكون قد سمعت عنها من قبل، وهي من تطوير مبرمجي جوجل.


SoundSearch



تتيح هذه الخدمة لمستخدمي أجهزة أندرويد، والتي تحمل إصدار 4.2 أو أعلى، التعرف على أي موسيقى أو أغنية حولهم، ومن ثم يقوم التطبيق بتوجيه المستخدم مباشرة إلى متجر "جوجل بلاي"، بحيث يصبح من حقه شراء الأغنية، كما يتم تخزين سجل لعمليات التعرف بحيث يتمكن الشخص الوصول إليها من خلال أي جهاز يعمل بأندرويد، والتطبيق متوفر فقط عبر متجر أندرويد.


Primer



تطبيق طورته جوجل في أكتوبر من العام الماضي، ويهدف لتقديم مجموعة من النصائح للمشروعات الصغيرة الناشئة في مجالات التسويق، وكيفية تقديم محتوى مشوق يجذب الجمهور، ويجعلهم يتفاعلون مع المشروعات، وكذلك كيفية التعامل مع وسائل الإعلام بشكل يفيدهم، وهذا التطبيق متوفر لكل من أندرويد وiOS.


Google Authentecator



خدمة تقدمها جوجل لمستخدمي خدماتها المختلفة لحماية بياناتهم، فهي عبارة عن عملية تسجيل الدخول على خطوتين، الأولى وهي خاصة بإدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب على Gmail، والثانية هي إدخال رمز التحقق الذي سيستقبله المستخدم على هاتفه. والتطبيق متوفر لأندرويد وiOS.


Google Gesture Search



تطبيق يتيح للمستخدم الاعتماد على الإشارات في فتح أي ملف أو توجيه أي أمر للهاتف، والتطبيق متاح فقط لنظام أندرويد.


Google Opinion Rewards



تطبيق متاح فقط لمستخدمي أندرويد، ويعتمد على قيام المستخدمين بالإجابة على عدد من استطلاعات الرأي والأسئلة الموجهة إليهم من جوجل، ومن ثم يحصلون في المقابل على بعض المال.


Field Trip



تطبيق متاح لأندرويد وiOS وهو يتمثل في مجموعة من البطاقات التي تظهر للمستخدم على شاشة هاتفه تعرض له معلومات حول الأماكن التي يزورها.


Ingress



لعبة ممتعة تدخل اللاعب مع هاتفه أندرويد أو iOS إلى بيئة إفتراضية عبر الكاميرا الخاصة بهاتفه، وتدجعله يحاول تحقيق عدد من المهمات ويتفاعل مع من حوله من اللاعبين في نفس المنطقة الجغرافية كي يتمكن من تحقيق أعلى عدد من النقاط.


Photo Sphere



تطبيق متاح فقط لهواتف iOS، وهو يقدم إمكانية تصوير لقطات بانورامية بزاوية 360 درجة، ومن ثم إضافتها إلى خرائط جوجل، كما أنه يتيح للمستخدم إمكانية تصفح اللقطات التي صورها غيره من المستخدمين.