التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:12 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس "كلاشينكوف": لم نتأثر بالعقوبات والأسواق العربية هدفنا

أعلنت مجموعة "كلاشينكوف" الروسية للصناعات العسكرية والمنتجات الصناعية، أنها تستهدف بقوة أسواق الشرق الأوسط بالنسبة لمنتجاتها الجديدة التي عرضتها خلال معرض "آيدكس – 2015"، الذي تجري فعاليته حاليا في أبوظبي.


وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة الروسية، لموقع "Defense News" الأمريكي، إليكسي كريفوروشكو، إن الدول العربية ستكون العميل الرائد لمنتجاتها الجديدة التي طورته بالتعاون مع شركة "زالا أيرو" للأنظمة الجوية "بدون طيار" وشركة صناعة سفن الانزال والانقاذ.


وتابع كريفوروشكو: "نسعى لجعل تلك الأسلحة متاحة لأسواق الدول العربية لذلك اخترنا معرض "آيدكس" الذي يجري فعاليته في "أبوظبي" كمنصة لعرضها"، لافتا: "نحن مهتمون للغاية ببيع تلك الأسلحة للدول العربية، فالأسواق في الشرق الأوسط تعتبر سوق رئيسي بالنسبة لنا، ونأمل أن تلقي أسلحتنا شعبية في هذا الجزء من العالم".


وأشار رئيس مجلس إدراة الشركة، إلى أن "كلاشينكوف" لم تتأثر بالعقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، إذ أعلنت الشركة خلال هذا الشهر أنها سجلت أرباحا بلغت 45 مليون دولار خلال عام 2014، بزيادة بلغت 28% مقارنة بالأرباح التي حققتها خلال عا 2013.


واستطرد: "العقوبات المفروضة على روسيا لم تمنعنا من استعراض منتجانتا عالميا ما عدا أوروبا، وعلى الرغم من فرض تلك العقوبات، حضرنا عروضا بالولايات المتحدة وأثبتنا وجودنا داخل معرض الرماية والصيد السنوي في "لاس فيجاس".


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أهدى الرئيس عبدالفتاح السيسي بندقية من نوع "كلاشينكوف" خلال زيارته للقاهرة مطلع الشهر الجاري.