التوقيت الثلاثاء، 16 يوليه 2019
التوقيت 05:55 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تصبح مليونيرا في 6 خطوات؟

كشفت مجلة "أرابيان بيزنس"، مؤخرا عن أثرياء العرب لعام 2014، والتي تصدرها، الأمير السعودي، الوليد بن طلال، بنحو 28.1 مليار دولار، تلاه عائلة العليان السعودية بصافي ثروة بلغت 12 مليار دولار، كما جاءت في القائمة بالمركز الرابع عائلة ساويرس بقيمة 11.3 مليار دولار، ورغم أن هذه الثروات لأغنياء العرب لم تقترب من العالمية، إذ وصلت ثروة "بيل جيتس" على سبيل المثال نحو 87.8 مليار دولار، إلا أن هؤلاء الأشخاص لم يكونوا أثرياءا هكذا إلا بالعمل وبالتنظيم، فكيف تصبح مليونيرا مثل هؤلاء؟


حاول "دوت مصر" رصد أهم الخطوات لتصبح مليونيرا من موقع “lifehack”


• زود دخلك


الخطوة الأولى، لكي تصبح مليونيرا، تستلزم وجود رأس المال، لتمويل الاستثمارات الخاصة بك، والتي من شأنها المساعدة على مضاعفة أموالك، وللحصول على هذا المال، عليك أن تحصل على وظيفة مستقرة، وعليك دائما أن تجتهد في عملك لتصبح ذي قيمة تسويقية كبيرة، ليس فقط في وظيفتك الحالية، ولكن أيضا في الارتقاء في السلم الوظيفي، كما عليك أن تركز دائما على زيادة دخلك حتى لو كنت "مرتاح ماليا".


• خطط لاستثماراتك


ربما تشعر أن وضع مدخراتك في أحد البنوك هو الاستثمار الأمثل، لكن هذا ليس صحيحا، فكل ما تفعله هو الحصول على فائدة من حفظ أموالك، ولكن لماذا لا تقوم بتشغيلها؟، ومجرد وجود حساب التوفير لا يكفي، وإنما هو بداية جيدة، وعندما تدخر تذكر دائما الادخار للاستثمار، وليس الادخار من أجل الحفظ، فكر في جميع الاتجاهات التي تساعدك على خلق استثمارات لنفسك، وأعمل جاهدا على تنويعها لتحقق عوائد أكبر مما تحصل عليه من حسابات التوفير.


• حاول المخاطرة


لا يوجد استثمار في العالم خالي من المخاطرة 100%، وسوف لا تكون ثريا دون مخاطرة، وهذا ليس معناه أنك تقوم باستثمار كل أموالك في مشروع واحد، وليس مضمونا، ولكن عليك أن تختار المشروع المناسب وتقوم بعمل دراسة جدوى، وما تستهدفه من إيرادات وأرباح، وحاول جيدا أن تنوع استثماراتك وتزيد من ثروتك.


• دير أموالك بشكل جيد


الطريقة الوحيده لتنمو أموالك هو أن تعرف "فلوسك جايه منين ورايحه فين"، فيجب أن تتعامل بحكمة مع أموالك، فالشخص العادي لديه القدرة على أن يصبح مليونيرا، بالاستثمارات السليمة، والأهداف الواضحة، ورأس المال الكبير، وكن مقتصدا، وادخر واستثمر ما تدخره لتكن من صاحب ثروة.


• احتفظ بعقل منفتح


لا تكن خائفا من الأفكار الجديدة، وحاول أن تكون منفتحا على الآخرين، وأعلم أن العقول المغلقه تكون بعيده كل البعد عن الإيمان والشجاعة، والخيال الواسع، فالمليونيرات الناجحة، قادرين على تغيير الشعور الداخلي إلى المال والنجاح والسعادة.


• كونك فقيرا لا يهم


حاول أن تقضي على جميع الأعذار التي قد توقف نجاحك، وتذكر قول أغنى رجل بالعالم، بيل جيتس: "ليس خطأك أن تولد فقيرا، ولكنه من الخطأ أن تموت فقيرا"، حاول أن تغير من وضعك، وتسعى للنجاح والثراء، خطط جيدا، وادخر بقدر ما يمكن، واستثمر ما تدخره ستكون من الأثرياء فعليا.