التوقيت الإثنين، 18 يناير 2021
التوقيت 10:39 م , بتوقيت القاهرة

"أورانج" توسع استثماراتها بمصر بعد شراء "موبينيل"

تعمل شركة "أورانج" الفرنسية العالمية المختصة في الاتصالات والإنترنت على توسيع أعمالها في مصر، عن طريق زيادة رأس مالها في الشركة المصرية لخدمات الهواتف ECMS، بنسبة 99% من أسهم الشركة، بعد شرائها حصة أوراسكوم في الشركة بقيمة 210 مليون يورو، وفق ما ذكرت صحيفة "لاتريبون" الفرنسية.


وبحسب الصحيفة فإن الشركة الفرنسية تزيد استثماراتها في الأسواق المصرية، فقد أعلنت الشركة في بيان، اليوم الإثنين، أنها زادت رأس مال شركة ECMS، واحدة من الشركات العاملة في مجال الاتصالات تحت علامة موبينيل التجارية، وذلك بشرائها لأسهم مملوكة لشركة أوراسكوم بقيمة 210 مليون يورو.


وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تعد أكبر الأسواق الإفريقية التي تعمل فيها الشركة الفرنسية، لافتة إلى أن عملية التعاقد على هذه الأسهم سوف تنتهي من الآن وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري، وأن هذه العملية ستجعل الشركة الفرنسية تستحوذ على 99% من رأس مال ECMS، بدلا من 94% فقط في الوقت الجاري.


وقالت الشركة في بيانها "إفريقيا والشرق الأوسط يعتبر مشكلان رئيسيان لإستراتيجية التنمية التي تتبعها مجموعة أورانج"، مؤكدة أن "السوق المصرية تشكل واحد من الأسواق الفعالة الهامة في المنطقة وسوقها هو الأكبر من حيث العملاء".


وتعد مصر من الأسواق الرائجة للشركة الفرنسية، رغم كشف صحف فرنسية وثائق العام الماضي، تؤكد أن وكالة الأمن الوطني الأمريكية اخترقت شركة أورانج وتسجل كل المكالمات الهاتفية وحركة الإنترنت التي تمر عبر شبكة الشركة في أوروبا والشرق الأوسط.