التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:48 م , بتوقيت القاهرة

"الهدف" التابعة لـ"أرابتك" تفوز بعقود قيمتها 930 مليون درهم

أعلنت شركة "أرابتك" القابضة، المدرجة بسوق دبي المالي، أنها فازت مؤخرا بعقود قيمتها 930 مليون درهم، في مجال إنشاءات قطاع النفط والغاز بالمملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق شركتها التابعة "الهدف" للإنشاءات الهندسية - TARGET .


وقالت الشركة، في بيان صحفي، نشر على موقع سوق دبي المالي اليوم، إن شركة "TARGET" قد فازت بتلك العقود في مشاريع تابعة لشركة أرامكو السعودية، المسؤولة عن القطاع البترولي في المملكة .


واشتملت هذه العقود على 7 مشاريع لتحسين وزيادة القدرة الإنتاجية لعدد من محطات النفط والغاز لأرامكو السعودية، وستقوم شركة "TARGET" بتحسين جودة الغاز المسال لتقليل نسبة الماء المتكون به، وذلك في محطة الغاز المسال لشركة أرامكو السعودية في كل من "شدقم" و"العثمانية" بقيمة 235 مليون درهم.


كما تم التعاقد لتحسين نظام صرف وتجميع المخلفات البترولية السائلة الخاصة بمصفاة النفط الرئيسية ب"ابقيق" التابعة لشركة "أرامكو السعودية" بقيمة 272 مليون درهم, كذلك تم توقيع عقد توسعة مرافق إنتاج الغاز المسال في مصفاة النفط بينبع التابعة لأرامكو السعودية بقيمة 137 مليون درهم .


وتضمنت عقود الشركة تغيير المحركات العملاقة لضواغط الغاز المسال في كلا من محطات الغاز في "شدقم" و"العثمانية" بقمية 70 مليون درهم، بالإضافة إلى استبدال لوحات توزيع الجهد العالي بهذه المحطات بقيمة 61 مليون درهم، فيما تضمن العقد السادس لشركة الهدف للإنشاءات ترقية أحمال الكهرباء في شبكة توزيع الطاقة في محطة "تناجيب" التابعة لـ"لأرامكو السعودية" .


بينما تناول العقد السابع لشركة الهدف للإنشاءات، إنشاء مبنيين للتشغيل والإدارة تابعين لشركة أرامكو السعودية بميناء "رأس تنورة" الحيوي بقيمة 116 مليون درهم .


وقالت "أرابتك" أن الفوز بحزمة المشاريع الجديدة يعكس بشكل واضح النتائج الإيجابية الناجمة عن إعادة الهيكلة الناجحة التي أنجزتها الشركة خلال الأشهر الستة الماضية، والتي شملت الجوانب الفنية والإدارية في شركاتها التابعة، ما عزز قدرتها على الفوز بمشاريع جديدة في جميع القطاعات الإنشائية التي تعمل بها الشركة، بما يعود بالنفع على الشركة ومساهميها ومستثمريها .


وتسعى "أرابتك" إلى تعزيز فرص حصولها على مشاريع استراتيجية في مجالات الإنشاءات المتخصصة بقطاع النفط والغاز . وتتولى "TARGET" إنجاز مشاريع متنوعة في مجالات الإنشاءات المتخصصة لقطاعي النفط والغاز في الإمارات والسعودية وقطر .


وأكدت "أرابتك" أهمية توسع أعمال الشركة في السوق السعودية، التي توفر فرصا متعددة في مجالات النفط والغاز على وجه الخصوص، والقطاع الإنشائي عموما، إذ تقود عمليات إنشاء في مشاريع سكنية عدة ومتعددة الاستخدامات .


وتمتلك "أرابتك" كامل شركة "الهدف للإنشاءات الهندسية - TARGET" بالإمارات، التي تأسست عام 1975، وقامت بتنفيذ مشاريع ضخمة في قطاع الإنشاءات النفطية، وللشركة حضور قوي في سوقي السعودية وقطر عن طريق أفرع للشركة هناك .